آخر الأخباراخبار منوعة › كبش العيد ينطح الجزائريين والمغاربة

صورة الخبر: كبش العيد ينطح الجزائريين والمغاربة
كبش العيد ينطح الجزائريين والمغاربة

مع اقتراب موعد عيد الأضحى، المُرتبط بعدة مناسبات أخرى، مثل رمضان وعيد الفطر وعطلة الصيف والدخول المدرسي، يلجأ عدد كبير من سكان بعض دول شمال أفريقيا إلى الاقتراض من البنوك، التي تقدم تسهيلات وتتنافس فيما بينها، لكسب زبائن جدد.
وقال موقع "الشروق" الجزائري إن البنوك في البلاد تعمل على تقديم تسهيلات للزبائن، الذين يعانون من استنزاف مواردهم المالية، خصوصا مع توالي المناسبات والأعياد خلال فترة زمنية قصيرة.

وذكر المصدر أن عددا من الجزائريين باتوا يلجؤون إلى خيار شراء أضحية العيد بالتقسيط، حيث يعتبر خيارا لا مفر منه من أجل إدخال الفرحة والسرور على عائلاتهم، بالرغم من مرورهم من ضائقة مالية.

في المغرب، لا يختلف الأمر كثيرا، حيث ما إن تقترب هذه المناسبة الدينية إلا وتنتصب لوحات إعلانية ضخمة وسط الشوارع الرئيسية في المدن الكبرى، لإعلان عروض متنوعة ومغرية للحصول على قروض "كبش العيد".

وتقدم بنوك المغرب تسهيلات للموظفين، ذوي الدخل المحدود، تقضي بتسديد قيمة الكبش على مدى 12 شهرا وبفائدة ضعيفة.

ويلجأ تونسيون إلى نفس الحل للاحتفال بذلك اليوم، الذي يعتبر "مقدسا" و"مهما" في الإسلام. كما أن الشركات المالية والبنوك تستغل الفرصة لكسب زبنائن جدد، من خلال إغرائهم بعروض القروض، لمساعدتهم على شراء كل ما يخص مستلزمات العيد، كالأضحية والثلاجة والفحم والتوابل والحلويات.

المصدر: سكاى نيوز عربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كبش العيد ينطح الجزائريين والمغاربة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6261

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم