آخر الأخبارأخبار السيارات › مكسيم أوتوموتيف تكشف أسباب اختيار "دوماي" لتكون أولى سياراتها في مصر

صورة الخبر: مكسيم أوتوموتيف تكشف أسباب اختيار "دوماي" لتكون أولى سياراتها في مصر
مكسيم أوتوموتيف تكشف أسباب اختيار "دوماي" لتكون أولى سياراتها في مصر

أوضحت شركة مكسيم أوتوموتيف للتجارة والتوكيلات إحدى شركات مكسيم للاستثمار، وكيل علامة دوماي التجارية في مصر، أسباب اختيار السيارات الصينية لتكون بداية لدخول قطاع السيارات المحلي.

وكشفت مكسيم أوتوموتيف منتصف شهر يوليو الماضي عن تفاصيل وكالتها لعلامة "دوماي" الصينية، وقدمت في احتفال حضره مسئولي الشركتين المصرية والصينية سيارة دوماي X5 وX7 التي تنتمي إلى فئة الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات.

وقال مسئولين في "مكسيم أوتوموتيف" في بيان صحفي، إن إمكانيات السيارة الصينية وقصة نجاح الشركة التي تعود إلى عام 2013 حين تم طرح ‏نموذج تجريبي منها بإسم "دوماي أكس جينيتك" كان دافعًا وراء استهلال الشركة المصرية أعمالها من خلال دوماي.

ولاقت السيارة الجديدة إستحسان وقبول لدى المستهلك المصرى منذ طرحها مؤخرًا فى الأسواق حيث وتمتاز السيارة بملامتها لطبيعة الأجواء المصرية، بالإضافة إلى الصالون الداخلي الذى يتميز باتساعه فى موديلات السيارة المختلفة سواء X5 أوX7 مما يتيح راحة كبيرة للسائق والركاب، ما يجعلها سيارة عائلية من الطراز الاول.

وفي سبتمبر من عام 2015 بدأ أول إنتاج من ‏مصنعها متمثلًا في السيارة (‏X5‎‏) ثم أتبعه إنتاج السيارة الكهربائية ‏الصغيرة (‏E30‎‏)، وفي عام 2016 تم إنتاج السيارة (X7) وأثبتت العلامة التجارية دوماي أنها تقدم جودة عالية لسياراتها مع التكنولوجيا ‏المتقدمة في التصنيع.

وتوفر الشركة المصرية السيارة دوماي "X5" لعملاء السوق المصري بفئتين من التجهيزات و"X7" في فئة وحيدة، وتستمد الـ"X5" طاقتها من محرك تربو من ميتسوبيشي ‏بقوة 150 حصان عند 6000 د.د وبعزم 195 نيوتن.متر عند 2000-4400 د.د. ويرتبط بناقل حركة من النوع متغير السرعات بإستمرار (‏CVT‏) بجانب توفير النقل اليدوي ‏لـ6 نقلات وذلك لدفع السيارة بالعجلات الأمامية. ونظام التعليق ‏الأمامي مستقل بينما الخلفي شبه مستقل. ‏

وبالنظر إلى أبعاد "X5" التي تصل إلى 4527 مم للطول، 1836 مم للعرض، ‏و1682 مم للإرتفاع يمكن أن تصنف السيارة ضمن الطرازات متوسطة الحجم، وتمنح طول قاعدة ‏العجلات البالغ 2682 مم مساحات مريحة لركابها الخمسة بالإضافة إلى ‏مساحات تخزين إضافية بصندوق الأمتعة الذي يبلغ سعته 390 لترًا دون طي المقاعد الخلفية ‏ويصل إلى 950 لترًا مع طيها. ‏
وتأتي أيضا السيارة "X5" بباقة من التجهيزات التى روعي فيها الفخامة والرفاهية وتشمل مصابيح LED ، عجلات رياضية قياس 17 بوصة، سقف بانوراما متحرك، فرش جلد فاخر للمقاعد، إضافة إلى زر تشغيل ‏المحرك أوتوماتيكيا، وشاشة تحكم باللمس قياس 8 بوصة، و مكيف هواء إلكتروني، مع إمكانية التحكم كهربائيًا ‏بمقعد السائق، وتحتوى أيضا على فرامل يد إلكترونية، ووسائد هوائية أمامية وجانبية، وعجلة قيادة قابلة للتعديل ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات، نظام مراقبة ضغط الإطارات، وحساسات أمامية و كاميرا خلفية. ‏

أما دوماى "X7" الأكبر حجما فتتوفر لعملاء السوق المحلي بمحرك ميتسوبيشى سعة 2 لتر مزود بشاحن توربينى تبلغ قوته 174 حصان عند 5500 لفة فى الدقيقة وعزم دوران 250 نيوتن عند 2400 لفة فى الدقيقة .

وتشير المواصفات الفنية للسيارة التى إلى أنها تتمتع بأبعاد جيدة حيث يبلغ طولها 4736 مم وعرضها 1942 مم وأرتفاعها 1672 مم بالاضافة الى قاعدة عجلات تبلغ 2850 مم ويبلغ سعة خزان الوقود 60 لتر بينما تصل مساحة صندوق الأمتعة الخلفي إلى 352 لتراً وتزيد لنحو 800 لتراَ فى حالة طى المقاعد الخلفية.

وتمتاز السيارة بتجهيزات عديدة أبرزها جنوط رياضية مقاس 19 بوصة ومصابيح أمامية أوتوماتيكية بالإضافة إلى مصابيح أمامية للإضاءة النهارية المستمرة ومصابيح ضباب أمامية وخلفية كما زودت بسقف بانوراما متحرك بالاضافة الى مخرج AUX / USB ونظام الصوت من 6 سماعات وشاشة عرض 4 بوصة بالعدادات واخرى 8 بوصة بالتابلوه بالاضافة الى تكييف هواء ثنائي المناطق للتحكم بدرجة الحرارة بطريقة منفصلة و عجلة قيادة متعددة الوظائف.

ولمزيد من الراحة للسائق تم تزويد السيارة بإمكانية تعديل وضع مقعد السائق في 6 اتجاهات كهربائيا بالإضافة إلى تعديل وضع مقعد الراكب الامامى 4 اتجاهات كهربائيا ومقاعد جلد ومثبت سرعة.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مكسيم أوتوموتيف تكشف أسباب اختيار "دوماي" لتكون أولى سياراتها في مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76130

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager