آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › البترول: بدء إنتاج الغاز الطبيعي من بئرين بمشروع غرب الدلتا أكتوبر المقبل

صورة الخبر: البترول: بدء إنتاج الغاز الطبيعي من بئرين بمشروع غرب الدلتا أكتوبر المقبل
البترول: بدء إنتاج الغاز الطبيعي من بئرين بمشروع غرب الدلتا أكتوبر المقبل

قال طارق الملا وزير البترول في بيان اليوم الجمعة، إنه من المخطط بدء الإنتاج من أول بئرين للغاز الطبيعي بمشروع المرحلة (9ب) في منطقة غرب الدلتا بالمياه العميقة بالبحر المتوسط خلال النصف الأول من أكتوبر المقبل.

وأضاف الوزير أن حفر باقي الآبار بالمشروع والبالغ عددها 8 آبار إنتاجية وبئرين استكشافيين، سينتهي في الربع الثالث من 2019، للوصول بمعدلات الإنتاج الكلية من المشروع إلى نحو 400 مليون قدم مكعب غاز و3 آلاف برميل متكثفات يومياً.

وبحسب الوزير فإن العمل بالمشروع يسير على قدم وساق حيث تم الانتهاء من حفر بئرين بالمرحلة بواسطة جهاز الحفر الموجود بالمنطقة والذي تم تحريكه بالفعل للبدء في حفر البئر الثالث.

وأشاار الوزير إلى أن تنفيذ مشروعات تنمية الحقول المكتشفة في البحر المتوسط يمضي بوتيرة سريعة بالتعاون بين الوزارة والشركاء الأجانب في هذه المشروعات والتي ستساهم فى زيادة الإنتاج المحلى من الغاز الطبيعي تدريجيا.

وقال هشام العطار رئيس شركة رشيد للبترول أن شركته بدأت في إجراءات استقدام جهاز حفر ثان للإسراع ببرنامج الحفر الإستكشافي في المنطقة من خلال طرح مناقصة لاستقدام جهاز الحفر الجديد.

وأضاف العطار أن الآبار الاستكشافية الجديدة التي سيتم حفرها في المياه العميقة بمناطق عالية الحرارة والضغوط ستسهم، في إضافة احتياطي قدره 351 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعيبالإضافة إلى 3.4 مليون برميل متكثفات فى ضوء ما تتمتع به هذه الآبار من احتمالات واعدة.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البترول: بدء إنتاج الغاز الطبيعي من بئرين بمشروع غرب الدلتا أكتوبر المقبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6123

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري