آخر الأخباراخبار العالم اليوم › بأمر أردوغان.. اقتحام مدرسة تركية في أفغانستان واعتقال 100 طالب

صورة الخبر: اقتحام مدرسة تركية في أفغانستان
اقتحام مدرسة تركية في أفغانستان


داهمت قوات الأمن في افغانستان مدرسة تركية تديرها حركة الخدمة التركية، بمدينة شيبيرجان الأفغانية، واعتقلت القوات أكثر من 100 طالب وولي أمر، وذلك بطلب من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بضم المدرسة إلى وقف المعارف، بحسب صحيفة "زمان" التركية.

وحاصرت قوات الأمن المدرسة عقب عودة عبد الرشيد دوستم نائب رئيس جمهورية أفغانستان من تركيا، حيث فرقت القوات أولياء الأمور المحتجين على تسليم المدرسة لوقف المعارف الذي أسسته الحكومة التركية، باستخدام الغاز وخراطيم المياه.

اقتحمت القوات الأمنية المدرسة وقامت بتحطيم بواباتها واعتقال نحو 100 طالب وطالبة وأولياء أمور كانوا داخل المبنى، وكان نائب وزير التربية والتعليم الأفغاني قد أكد أن رئيس الجمهورية الأفغاني محمد أشرف غني، تلقى طلبًا رسميًا من تركيا قبل ستة أشهر حول هذا الموضوع.

يذكر أن السلطات التركية أغلقت كافة المؤسسات التابعة لحركة الخدمة التركية في الداخل لاتهام الحركة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشل، ومنذ أيام حاولت السلطات التركية اختطاف مدير المدرسة التركية التابعة للخدمة في منغوليا إلا أن السلطات المنغولية أفشلت محاولة تهريبه إلى تركيا في اللحظات الأخيرة.

المصدر: صحيفة "زمان" التركية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بأمر أردوغان.. اقتحام مدرسة تركية في أفغانستان واعتقال 100 طالب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85784

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم