آخر الأخبارالأسرة والطفل › 6 طرق منزلية تساعدك في خفض الحرارة عند الأطفال

صورة الخبر: خفض الحرارة عند الأطفال
خفض الحرارة عند الأطفال

ارتفاع درجة حرارة جسم الطفل من أكثر المشاكل الصحية التى تواجه كل أم، حيث ترتفع إلى ما يزيد على 37 درجة مئوية، ويعد هذا الارتفاع غير طبيعى، وهو يكون نتيجة عدة أسباب كالإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد والتهاب الحلق، وغيرها.

قدم الدكتور محسن النادى، استشارى الطب البديل، بعض الوصفات والطرق المنزلية التى تساعدك فى خفض الحرارة عند الأطفال، وتتمثل فى:

- نضع مقدارًا من الماء البارد في وعاء ثم نغمر قطعة من القماش به و نضع القطعة على أماكن مختلفة من الجسم، مثل: اليدين، والإبطين، والقدمين، والفخذ مع مراعاة تغيير قطعة القماش باستمرار كل خمس دقائق، وتجنب استخدام الماء شديد البرودة؛ لأنه قد يسبب ارتفاع في درجة الحرارة الداخلية للجسم.

- قومى بغلي عشر ورقات من الريحان الطازج مع نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل في كوب كبير من الماء، ونضيف ملعقة صغيرة من العسل إلى المزيج، وتقلب المكونات جيدًا، ثم نقدم المزيج إلى الطفل، ونكرر هذه الوصفة مرتين في اليوم صباحًا ومساء مدة أربعة أيام.

- نضيف ربع كوب من خل التفاح إلى ماء الاستحمام الدافئ، وننقع جسم الطفل في هذا المزيج لمدة عشر دقائق، وسنلاحظ انخفاض درجة الحرارة في غضون نصف ساعة.

-ضعى ملعقتين كبيرتين من الخل في كوبين من الماء داخل وعاء، وننقع قطعة من القماش أو منشفة في المزيج، ونعصرها عصرة خفيفة، ثم نضعها على البطن والجبين، ونكرر هذه الوصفة أكثر من مرة حتى تنخفض الحرارة.

- ننقع عشرين حبة من الزبيب في كوب كبير من الماء، ونتركه لمدة ساعتين، ثم نصفى السائل جيدًا، ويقدم إلى الطفل، ونكرر هذه العملية مرتين يوميًّا صباحًا، ومساءً حتى تنخفض الحرارة.
- ضعى ملعقتين صغيرتين من أوراق النعناع الطازجة إلى كوب كبير من الماء الدافئ، ونترك المزيج لمدة 20 دقيقة، وثم يصفى جيدًا، ونضيف إليه ملعقة صغيرة من العسل، ونقدمه إلى الطفل، ونكرر هذه الوصفة ثلاث مرات يوميًا.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 طرق منزلية تساعدك في خفض الحرارة عند الأطفال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41491

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري