آخر الأخبارأخبار السيارات › ما "التكيف الحركي" وخطورته على السائقين أثناء القيادة؟

صورة الخبر: ما "التكيف الحركي" وخطورته على السائقين أثناء القيادة؟
ما "التكيف الحركي" وخطورته على السائقين أثناء القيادة؟

حذرت وزارة النقل بالمملكة العربية السعودية مما يعرف بـ"التكيف الحركي" أثناء القيادة، والذي قد يصيب السائق بالخمول والاسترخاء وينتج عنه حوادث خطيرة.

وأكدت الوزارة بحسب ما ذكرته صحيفة "سعودي أوتو" السعودية، أنه يجب على السائقين تجديد الانتباه من فترة لأخرى أثناء سفرهم لفترات طويلة، وعدم التركيز على الطريق لفترات طويلة.

وفي سياق متصل، كشفت دراسة استرالية أن واحدة من بين كل 5 حوادث سير حول يشهدها العالم يكون سببها دخول السائق في ثبات عميق خلف مقود السيارة.

وذكرت شبكة "سبوتنيك" الروسية نقلا عن معدي الدراسة أن السفر باستخدام السيارة يشجع على الشعور بالنعاس، حيث إن الاهتزازات التي تخلقها السيارة أثناء تحركها تتسبب في النعاس خلال 15 دقيقة فقط.

وتوصل العلماء لحل لتلك الأزمة، ويتمثل في السفر بسيارة كاملة مليئة بالناس، خاصة إذا كانت الرحلة طويلة، وذلك حتى يتجاذب الجميع أطراف الحديث ويصبح الجهاز العصبي للسائق مشتتا ولا يركز على ترددات الاهتزازات الخفيفة.

وتسعى منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع منظمات أهلية للحد من حوادث الطرق، والتي تؤكد الإحصائيات أنها تتخطى مليون قتيل سنويًا، فضلًا عن ملايين أخرى تعيش بإصابات مستديمة.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما "التكيف الحركي" وخطورته على السائقين أثناء القيادة؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36947

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم