آخر الأخباراخبار منوعة › أكثر بلاد العالم ترحيبا بالمهاجرين

صورة الخبر: أكثر بلاد العالم ترحيبا بالمهاجرين
أكثر بلاد العالم ترحيبا بالمهاجرين

مع حرص الشباب على السفر والانتقال إلي بلاد أخرى، لتحسين أحوالهم المعيشية، ولاكتساب ثقافات مختلفة، تتنوع الفرص والاحتمالات بالفشل والنجاح. لذا نكشف اليوم عن مجموعة من الدول، أجمع الكثيرون على أنها أفضل من يستقبل المهاجرين من شتى بقاع الأرض.

كندا

تعد من أكثر دول العالم ترحيبا بالمهاجرين، إذ يصل عدد غير الكنديين هناك إلى أكثر من 20% من تعداد السكان، بينما تأتي في المركز الثامن بقائمة الدول ذات أفضل مستويات المعيشة في العالم.



ويمكن التقدم من أجل الهجرة لكندا عبر ملء استمارات عن طريق الإنترنت، تمنح المتقدمين بعض النقاط طبقا للخبرة العملية، والمهارات واللغات التي يتمتعون بها، والتي تحدد في النهاية القبول للسفر والحصول على إقامة دائمة من عدمه.




السويد
بحسب الإحصائيات، احتضنت تلك الدولة الأوروبية الرائعة نحو 110,000 مهاجر في عام 2014، وهو رقم ضخم بالنظر للتعداد السكاني للسويد الذي يقل عن 10 مليون مواطن.



وبالرغم من امتلاك السويد لمميزات عدة، أبرزها مستوى المعيشة المرتفع للغاية، ونظام التعليم القوي، فإنه يجب أن يتم وضع أسعار المعيشة الباهظة وكذلك الضرائب المرتفعة في الحسبان، قبل الهجرة لتلك الدولة الإسكندنافية الكبرى.



نيوزيلندا

بدون شك هي من أجمل بلاد العالم، فالدولة التي شهدت مواقع تصوير سلسلة أفلام “Lord of the Rings”، تملك أماكن سياحية طبيعية وخلابة، بقدر الفرص المختلفة المتاحة للمهاجرين إليها.



وقد أشارت دراسات في عام 2015، إلى أنه وفقا لما ذكره نحو ثلاثة أرباع أصحاب الأعمال هناك، فإن الأزمة الكبرى التي يواجهونها على الصعيد العملي، هي وجود نقص حاد في المهارات لدي العاملين بنيوزيلندا، ما يسهل الأمور بالنسبة لمن يريد ترك بلاده والسفر لتلك الأرض الساحرة.




أستراليا

من أكثر شعوب العالم تمتعا بالود وحب الغير، الشعب الأسترالي، ما يجعل أستراليا في مصاف الدول المرحبة بالمهاجرين، بالإضافة إلى أنها من الدول الغنية التي تمتاز بمستويات معيشية تسبق غيرها من الدول الكبرى، مع وجود خدمات رعاية صحية رائعة بها.



وبالنظر في الإستبيانات التي أجريت مع عدد كبير من العاملين غير الأستراليين الذين يعيشون هناك، يتضح أن حوالي 73% منهم يشعر بالارتياح التام سواء في حياته الإجتماعية أو بالعمل، ما يحفز على زيادة المهاجرين دائما إلى بلاد الكنغر.



الإمارات العربية المتحدة

ليس هناك مجالا للنقاش بشأن تلك الدولة العربية، التي تعتبر من أكثر دول العالم جذبا للسياح أو المهاجرين، حيث يبلغ عدد سكان الإمارات غير المواطنين، نحو 84% من إجمالي عدد السكان هناك، وهو رقم يجيب على كل الأسئلة التي يمكن طرحها للتأكد من ترحيب تلك البلاد بالمغتربين.

ويشار إلى أن دبي قد صنفت مؤخرا بأنها أفضل مدن الشرق الأوسط من ناحية المستوى المعيشي المرتفع، مع ملاحظة أن المواطنين أو المقيمين بالإمارات لا يدفعون ضرائب على الإطلاق حتى وقتنا هذا.

المصدر: قل و دل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أكثر بلاد العالم ترحيبا بالمهاجرين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85784

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري