آخر الأخباراخبار منوعة › 7 علامات تحذرية للسمنة

صورة الخبر: 7 علامات تحذرية للسمنة
7 علامات تحذرية للسمنة

تعتبر السمنة البوابة الرئيسية لعدد الكثير من الأمراض فقد يتعرض الكثير من النساء و الرجال البدينون لخطر الإصابة بأمراض القلب ، في حين ينظر إلى نظرائهم من النساء في قضايا تتعلق بالخصوبة. مع العمر ، تؤدي السمنة أيضًا إلى ارتفاع ضغط الدم وألم الركبة وهشاشة العظام وآلام الظهر وعدد من الأمراض الأخرى.

وبالتالي ، من أجل الابتعاد عن كل هذا وأكثر ، يحتاج المرء لمعالجة السمنة.

كشف موقع بولد سكاي عن 7 علامات للتحذير من السمنة :

1. ضيق في التنفس
إذا وجدت نفسك تجد صعوبة في التحرك دون عناء ، فقد يكون ذلك لأنك أصبحت بدينًا. وينظر إلى البدناء الذين لديهم تراكم دهون حول رقبتهم. هذا يجعل من الصعب على الهواء أن يتدفق داخل وخارج الرئتين (خاصة عندما تنغمس في أنشطة صارمة).

هذا هو حالة خطيرة للغاية ويدل على بداية العديد من المشاكل الأخرى. ولهذا السبب ، قد يبدو أداء المهام اليومية البسيطة شأنا عظيما. وبالتالي ، فمن الجيد إبقاء طبيبك على علم بنفس الشيء واتخاذ إجراءات فعالة تجاه نمط حياة أكثر نشاطًا.

2. آلام الظهر
هذا هو واحد من أولى علامات السمنة. هيكل الهيكل العظمي البشري هو الذي يهدف إلى أخذ كمية معينة من الوزن. عندما يتعرض ظهره لكمية أكبر من الضغط ، غالبا ما ينظر إلى التخلي. في مثل هذه الحالات ، يُنصح بالبحث عن مساعدة طبية في أسرع وقت ممكن.

إذا لم يتم اتخاذ الرعاية المناسبة ، يمكن أن يعبر عن نفسه في شكل ظروف شديدة مثل الانزلاق الفقاري والكسر في الفقرة. إذا حدث شيء من هذا القبيل ، يمكن أن يؤدي إلى نوع من الإعاقة مدى الحياة التي قد يكون من الصعب جدا علاجها في وقت لاحق.
3. الشعور بالقلق و الإكتئاب :
الشخص السمين سوف يقع فريسة لأشياء مثل القلق والاكتئاب. هذا هو واحد من أولى علامات السمنة. وبالتالي ، إذا وجدت نفسك تتأثر بحقيقة أن الناس يدعونك بالدهون ، تأكد من اتخاذ إجراءات تصحيحية وإعلام طبيبك عن نفسه.

4. ظهور الدوالي :
عندما تضعف جدران الأوعية الدموية ، هناك تمدد في الأوعية الدموية نفسها. هذا غير صحي للغاية ويؤثر على القوة الإجمالية للجسم.

خارجيًا ، يُنظر إلى هذا على أنه شكل أوردة أرجوانية أو زرقاء محاطة بشعيرات حمراء.

داخليا ، هذا مؤلم جدا ويجعل أعمال بسيطة مثل المشي يشعر مثل مهمة هرقلية. إذا وجدت نفسك تعاني من الدوالي ، فقد حان الوقت لاتخاذ خطوات بناءة لإسقاط وزنك.

5. حرقة المعدة "الحموضة "
وجود هجمات متكررة من الحموضة هو سبب آخر للسمنة. وجود كمية زائدة من الدهون يضع ضغط زائد على الجهاز الهضمي. هذا صحيح بشكل خاص في ضوء تراكم الدهون الذي يحدث في منطقة الحلق وحولها.
بسبب هذا الضغط الكبير ، ما يحدث هو أن الطعام في المعدة يتم دفعه نحو المريء. يؤدي ذلك إلى ارتجاع الأحماض ويجعل الشخص يواجه مضايقات مثل حرقة المعدة والغازات وانتفاخ البطن وقضايا أخرى مشابهة.

في حين أن وجود هذا مرة واحدة في حين على ما يرام ، إذا وجدت نفسك تعاني من هذه في كثير من الأحيان ، تأكد من البدء في خفض النظام الغذائي الخاص بك وتناول الضوء. بأي ثمن ، يجب عليك تجنب الأطعمة المقلية. هذا سوف يعتني بحرقة المعدة وكذلك مشاكل الوزن

6. الشخير :
هذا ليس مشكلة صحية خطيرة ، ومن الناحية الطبية ، الشخير ليس شيئا يجب أن يجعلك تشعر بالقلق. ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أن الأشخاص البدناء ينظرون إلى الشخير أكثر من الأشخاص الذين يتمتعون بوزن صحي.

زيادة مفاجئة في الوزن يؤدي إلى زيادة خطر انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم. هذا يرجع إلى الزيادة في الكتلة حول الرقبة. نتيجة لهذا ، يميل الشخص إلى الشخير بصوت عالٍ أكثر (مما قد يؤثر على نوم الناس من حوله). وبالتالي ، أكثر من الجانب الطبي ، قد يؤثر هذا على العلاقات التي ستؤثر على الصحة العقلية للشخص.

7. فترات غير منتظمة للدورة الشهرية :
تؤثر السمنة على الدورة التناسلية للمرأة ويمكن ملاحظة أول علامة لها في شكل فترات غير منتظمة. يؤدي وجود طبقات إضافية من الدهون في الجسم إلى إعاقة توازنها الهرموني الذي قد يسبب فترات زمنية قبل الموعد المقرر لها أو لاحقًا.

في بعض الحالات ، قد تمتد الفترات لمدة تصل إلى 10 أيام من النزيف المستمر بينما في حالات أخرى ، يمكن للمرأة أن تستمر لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر دون حدوث نزيف على الإطلاق.

في كلتا الحالتين ، من المستحسن أن تبقي طبيبك على علم بنفس الشيء حتى يتمكن من مساعدتك على اتخاذ تدابير تصحيحية قبل أن يفوت الأوان.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 علامات تحذرية للسمنة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33745

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري