آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › الثالث في الثانوية العامة مكفوفين بالدقهلية.. رسام يحلم بالألسن (صور)

صورة الخبر: الثالث في الثانوية العامة مكفوفين
الثالث في الثانوية العامة مكفوفين

كشف محمد جمعة عباس محمد العشري 19 سنة طالب بمدرسة النور للمكفوفين بالمنصورة والحاصل على المركز الثالث على محافظة الدقهلية في الثانوية العامة، عددا كبيرا من المخالفات التي تتم داخل مدرسته، أهمها تأخر الكتب الدراسية واضطرار الطلاب لطباعة المناهج بجامعة المنصورة بطريقة برايل، قائلا: «فوجئنا بأننا نتعامل بالمنهج القديم وليس الحديث ولم يراعى ذلك في الامتحانات».

وأشار «العشري» إلى أنه أصيب منذ ولادته بضمور في العصب البصري وأجرى 4 جراحات باءت بالفشل ولكن لم تمنعه إعاقته من أن ينمي موهبته العاشق لها المتمثلة في الرسم بالإحساس بعيدا عن النظر وخاصة بعد أن رفضته المدارس لإعاقته، وأعانه على تنمية موهبته الفنان، إبراهيم متولي وطارق مأمون والدكتور محمود الببلاوي والدكتور عبد الباسط عزب عن طريق الفنان أحمد ناجى الذي يعمل مرشدا بالمتحف المصري وهو كفيف أيضا ووصفه العشرى بأنه المنقذ والمؤمن بموهبته.

وأضاف أن الفنان ناجي ساعده على المشاركة في العديد من المعارض وكان أول معرض للفنانة يسرا تحت شعار أطفال قد الحياة وحصد المركز الثاني من 160 مشتركا في المعرض، وحصل على منحة من الدولة تفرغ 4 سنوات من خلال معرض بدار الأوبرا.

وأوضح العشري، أنه شارك في 5 معارض منها المؤتمر العربي لذوى الإعاقة بمشاركة أحمد ناجى وفنان من تونس ومن بين أعماله لوحات لكأس العالم وحرب 6 أكتوبر، مؤكدًا أن الفنان هشام طه مثله الأعلى.

وناشد العشرى وزير التعليم بفتح جميع الكليات أمام الطلاب المكفوفين متمنيا أن يتمكن من أداء والدته فريضة الحج تقديرا لها على تعبها وسهرها الليالى من أجل تربيته وأشقائه متمنيا الالتحاق بكلية الألسن لتعلم اللغات المختلفة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الثالث في الثانوية العامة مكفوفين بالدقهلية.. رسام يحلم بالألسن (صور)

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95881

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager