آخر الأخبارأخبار السيارات › إكيونوكس وجراند لاند.. معركة بين شيفروليه وأوبل الرياضية متعددة الأغراض

صورة الخبر: إكيونوكس وجراند لاند.. معركة بين شيفروليه وأوبل الرياضية متعددة الأغراض
إكيونوكس وجراند لاند.. معركة بين شيفروليه وأوبل الرياضية متعددة الأغراض

لا يزال الرهان الرئيسي في الأسواق العالمية على السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV، وهو الأمر الذي يفسر ظهور عدد ليس بسيطا من الموديلات في السوق المصري خلال الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي يشير إلى رهان الشركات الكبرى على تلك الموديلات، وفي هذا السياق نستعرض مقارنة فنية بين العديد من العوامل الخاصة بموديلين هبطا إلى السوق المصري خلال الأشهر القليلة الماضية، وهما شيفروليه إيكوينوكس وأوبل جراند لاند X الجديدة، واللتين كشفت عنهما الشركة الألمانية في العام الماضي.

الشكل الخارجي والأبعاد بتصميم يميل إلى الحداثة والتطوير، اتسمت أوبل جراند لاند X بطابع جديد عن التقليدية الموجودة في إصداراتها الأخرى، خاصة أن الشكل الخارجي يعد واحدا من أهم العوامل الجاذبة للجمهور في مصر، وجاءت أبعادها الرئيسية 4477 ملليمترًا، أما العرض فجاء 1856 ملليمترا، بينما كان الارتفاع 1609 ملليمترات، كما صنعت الشركة الألمانية قاعدة عجل بطول 2675 ملليمترا، كما توفر السيارة مساحة تخزين داخلية بسعة 514 لترا قابلة للزيادة إلى 1652 لترا عند طي الصف الأخير للمقاعد داخل صالون السيارة. شيفروليه إكيونوكس واحدة من أهم الموديلات التي استطاعت أن تجتذب الجمهور، وجاءت أبعادها الرئيسية 4651 ملليمترا طولا، أما العرض فجاء 1844 ملليمترا، فيما كان الارتفاع 1661 ملليمترا، كما صنعت الشركة الأمريكية قاعدة عجل بطول 2725 ملليمترا، وتزن السيارة بالكامل 1509 كيلوجرامات.

المحرك قدمت الشركة الألمانية العملاقة قدرات فنية مختلفة على مستوى المحرك الخاص بسيارتها جراند لاند X، حيث تعمل السيارة بمحرك ذي سعة 1600 سي سي مزودا بشاحن "تربو" يتكون من 4 سلندرات، وهو الأمر الذي زاد من قدرات السيارة لتكون قادرة على ضخ قوة حصانية مقدارها 163، كما أنها تتمتع بقدرات على عزم الدورات تصل إلى 250 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيك يتكون من 6 سرعات، وإجمالًا تعد السيارة قادرة على تحقيق معدل تسارع متوسط ينقلها من وضعية الثبات إلى السير بسرعة 100 كيلومتر/ ساعة في زمن قدره 9.4 ثانية فقط.

أما عن إكيونوكس فتم تقديمها بشكل عام في العديد من الأسواق العالمية بقدرات مختلفة، تتراوح قدرات محركها ما بين 1500 سي سي تربو و2400 سي سي، غير أن أبرز تلك النسخ كانت التي أُصدرت في الولايات المتحدة الأمريكية بمحرك ذي سعة 2000 سي سي ومزود بشاحن إضافي تربو، وهو ما أعطاها دفعة أكبر على مستوى القوة الحصانية التي تتمتع بها السيارة.

الأمان والسلامة أوبل راهنت بقوة على عوامل السلامة والأمان في جراند لاند X، خاصة وأن السيارة تتمتع بقفل مركزي للأبواب وحساسات للركنة أمامية وخلفية، ووسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، وخاصية لمنع الانقلاب.

وعلى مستوى المكابح فإن أوبل جراند لاند X تتمتع بنظام مكابح مانع للانغلاق "ABS" ونظام التوزيع الإلكتروني للفرامل "EBD"، بالإضافة إلى نظام الالتزام الإلكتروني ونظام تدعيم المكابح، ونظام منع إدارة المحرك وجهاز إنذار، بالإضافة إلى نظام مرئي بكامل الزوايا للرجوع إلى الخلف. أما إكيونوكس فتمتلك 4 وسائد هوائية، بالإضافة إلى تقنية الثبات الإلكتروني، وتصدر السيارة في مصر بباقتين "فئتين" هما "إل إس" و"إل تى"، وتمتلكان العديد من الكماليات، منها تشغيل بدون مفتاح، وشاشة بمقاس بوصة تدعم أنظمة أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى أنها تمتلك جنوطا بمقاس 17. وإجمالًا تبقى العديد من العوامل الخاصة بالتسويق يمكنها أن تلعب أدوارًا كبيرة على مستوى جذب الجمهور وتفضيله لأحد الموديلين.

المصدر: التحرير

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إكيونوكس وجراند لاند.. معركة بين شيفروليه وأوبل الرياضية متعددة الأغراض

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24373

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager