آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › "البترول": بدء تنفيذ مشروع "أنوبك" للتكسير الهيدروجينى بتكلفة 1,85 مليار دولار

صورة الخبر: "البترول": بدء تنفيذ مشروع "أنوبك" للتكسير الهيدروجينى بتكلفة 1,85 مليار دولار
"البترول": بدء تنفيذ مشروع "أنوبك" للتكسير الهيدروجينى بتكلفة 1,85 مليار دولار

ترأس المهندس طارق الملا، وزير البترول اجتماع الجمعية التأسيسية لشركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول " أنوبك"، لتنفيذ وإدارة مشروع التكسير الهيدروجينى للمازوت بشركة أسيوط لتكرير البترول بتكلفة استثمارية 1,85 مليار دولار.

وحضر الاجتماع رؤساء هيئة البترول وجنوب الوادى القابضة للبترول، وشركتي أسيوط لتكرير البترول والنيل للتسويق، ووكيل المؤسسين الدكتور هشام لطفي، وكيل وزارة البترول للشئون القانونية، ووافقت الجمعية على تعيين أول مجلس إدارة للشركة الجديدة.

وأكد "الملا" أن هذا المشروع يُعد نقلة نوعية في مجال تكرير وتصنيع البترول الذى يستخدم فيه أحدث التكنولوجيات المتطورة فى مجال تصنيع وتكرير البترول، ويعتبر أحد أهم مشروعات البرنامج المتكامل الذى يتم تنفيذه حالياً لتطوير ورفع كفاءة معامل التكرير من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة للتكرير والتصنيع والتي تهدف إلى الاستفادة من المنتجات البترولية ذات القيمة الاقتصادية المنخفضة "المازوت" لتعظيم إنتاجية المقطرات الوسطى ذات القيمة الاقتصادية المرتفعة مثل السولار والبوتاجاز والنافتا وتوفير استيرادها من الخارج وتوفير العملة الصعبة.

وتبلغ طاقة تغذية المشروع حوالى 2,5 مليون طن سنوياً من المازوت لإنتاج حوالى 1,6 مليون طن سنوياً من السولار منخفض الكبريت وفقاً للمواصفات الأوروبية "EU 5" وإنتاج حوالى 402 ألف طن من النافتا و101 ألف طن من البوتاجاز هذا بخلاف إنتاج كميات من الفحم والكبريت.

وأضاف الملا أن هذا المشروع سيساهم إيجابياً فى توفير جانب كبير من إمدادات واحتياجات محافظات الصعيد من المنتجات البترولية، فضلاً عن دوره في تقليل والحد من مخاطر نقل تلك المنتجات من الشمال إلى الجنوب، مشيراً إلى أن هذا المشروع سيطبق فيه كافة الالتزامات والاشتراطات البيئية وفقاً لقانون البيئة المصرى.

المصدر: المصدر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "البترول": بدء تنفيذ مشروع "أنوبك" للتكسير الهيدروجينى بتكلفة 1,85 مليار دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24147

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري