آخر الأخباراخبار منوعة › أفكار تساعدك على مضاعفة سعر منزلك عند بيعه

صورة الخبر: أفكار تساعدك على مضاعفة سعر منزلك عند بيعه
أفكار تساعدك على مضاعفة سعر منزلك عند بيعه

يعد سوق العقارات والمنازل عالم لا متناهي من التطوير والتناقض في الوقت نفسه فيمكنك أن تجد شقة بمساحة 120 متر مربع تتساوى في ثمن أخرى بمساحة 60 متر مربع، ويبدأ الذهول عن السبب وراء ذلك وكيف سيكون مصير شقتك إذا أردت بيعها.

ألم تفكر يوم في مضاعفة قيمة منزلك النقدية؟ هذا السؤال المتحكم الرئيسي في سوق العقارات المنزلية في عصرنا الحالي فيمكنك أن تصرف القليل وتحصل على الكثير لكن إذا عرفت تحديدًا أين يجب أن تصرف ذلك القليل ليحمل لك مرادك.

و إذا كنت على وشك بيع منزلك، أو كنت تود في الاستثمار بقيمته على المدى البعيد يمكن لتلك النصائح التي قدمتها كبار شركات العقارات حول العالم أن تساعدك في مضاعفة سعر بيع المنزل أو تأجيره.

الحفاظ على المنزل بسيط

أفكار تساعدك على مضاعفة سعر منزلك عند بيعه



مختلف الناس لديهم أذواق مختلفة لشكل وطبيعة منازلهم لذا لا يمكن لمنزلك أيًا كان وضعه أن يعجب به كل الناس، فالبعض يحبه مرنًا وفسيح للغاية والبعض الأخر يفضله حديث غير تقليدي.
ولكن، معظم الناس يحبون أن يروا غير مكدس بعناصر غير ضرورية، فبمجرد إزالة كافة العناصر الغير ضرورية من منزلك سترفع من قيمته النقدية كون المشتري شاهد مساحة أكبر وديكور أفضل.

جعل النظافة المنزلية روتين لا يكسر

أفكار تساعدك على مضاعفة سعر منزلك عند بيعه



الانطباع الأول هو أفضل انطباع يمكن أن ينشأ بين مشتري ومالك. لذا لا تنسى “المكان المتسخ لن يباع أبدًا”. فيعطي المنزل النظيف انطباعًا إيجابيًا للمشتري عن البيت وأصحابه، ويفضل على أصحاب البيت إجراء عملية التنظيف بشكل دوري لا ينقطع عن البيت فهو يحميه من الحشرات ومن التأكل أو الأهمال الذي يسبب عفن أو تقليل من قيمة المنزل العامة وتجد قلة من الأماكن الخفية في البيت القادرة على كشف مدى نظافة أصحابه عتبات النوافذ ، حواف الأرضية ، الأرفف ، السجاد ، حواف البلاط ، مقاعد المراحيض ، أحواض المطبخ والأضواء المعلقة ويوفر ذلك البند عائد استثمار أعلى من 5٪.

طلاء البيت

أفكار تساعدك على مضاعفة سعر منزلك عند بيعه



أول خطوة يتخذها العديد من الناس عندما يريدون بيع منزلهم هو طلائه بالكامل، وهي خطوة أثبتت نجاحها بالفعل، فيؤكد الخبراء أن الطلاء الداخلي والخارجي يساهم بشكل كبير في تحسين قيمة المنزل العقارية والنقدية. وفي نفس الوقت تكلفتها ليست ضخمة لكنها تعيد الحياة للبيت من جديد.



استخدم ألوانًا محايدة

أفكار تساعدك على مضاعفة سعر منزلك عند بيعه

الاعتماد على ألوان محايدة في طلاء منزلك يجعله يضمن عدد أكبر من المقبلين على شرائه، فاللون يلعب جانب كبير على الصعيد النفسي والإقناعي لدى المشتري الذي يدخل منزلك للمرة الأولى فإذا وجد نفسه في المنزل اتجه إلى شرائه ومن أكثر الألوان المحايدة في عالم العقارات واللون المستخدم في غالبية القصور هو “البيج” بدرجاته المختلفة سواء أقرب درجة للأبيض أو البني حسب الرغبة.



الاستثمار في الإضاءة الجيدة

أفكار تساعدك على مضاعفة سعر منزلك عند بيعه



مزيج من الإضاءة الجيدة والصور سيوفر شوطًا طويلا عليك عندما تقرر بيع المنزل. فالإضاءة الجيدة مهمة جدًا أثناء النهار والمساء. الكثير من الناس لا يفضلون المنزل مظلم أبدًا هنا يجب أن يتوفر في منزلك تلك النافذة الواسعة مع الستائر المخملية الهادئة التي تسمح لضوء الشمس بالتخلل إلى شقتك بأكملها.

وينبغي أن يكون المنزل قادرًا على توفير كمية جيدة من الضوء أثناء الليل. مثل أضواء معلقة أو الأضواء العتيقة أو أضواء السقف الكاذب أو الأضواء المعلقة العصرية أو مصباح طاولة وعالم الإضاءة الحديث ملئ بالأفكار المبتكرة والبسيطة التي يمكنها أن تضيف السحر لمملكتك.



ترقية مستوى الحمام

أفكار تساعدك على مضاعفة سعر منزلك عند بيعه

يعد الحمام جانبًا هامًا من جوانب تحسين المنزل وهو الفائز الحقيقي للبائعين. مجرد إضافة حمام جديد إلى المنزل يمكن أن يزيد من قيمة المنزل بنسبة تصل إلى 15 ٪ أكثر. ويمكن أن يؤدي تحسين الحمام الحالي إلى زيادة قيمة منزلك بنسبة تصل إلى 10٪ أو أكثر. قد يكون تطويره من خلال أحد ما يلي:

تغيير الشكل والأسلوب والألوان.

إصلاح المشكلات الهيكلية والتسرب.

إضافة ميزات جديدة مثل حوض إضافي، أرضية مدفئة، حوض استحمام، مساحات تخزين أو دش.

زيادة مساحة الحمام الخاص بك.

توفير وحدة طاقة إضافية

أفكار تساعدك على مضاعفة سعر منزلك عند بيعه



الادخار على فواتير الطاقة هو نعمة مقنعة للغاية للمشتري بشكل خاص في الوقت الراهن مع ارتفاع فواتير الكهرباء، مثل إضافة لوحات للطاقة الشمسية كمصدر للطاقة المتجددة.

المصدر: رصيف5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أفكار تساعدك على مضاعفة سعر منزلك عند بيعه

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26146

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager