آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › تنسيق الجامعات الخاصة.. 95 % للطب و80 % الهندسة و62 % للإعلام

صورة الخبر: تنسيق الجامعات الخاصة
تنسيق الجامعات الخاصة

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعًا، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور صديق عبد السلام أمين عام المجلس، وأعضـاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة.

وفى بداية الجلسة أكد عبد الغفار دور الجامعات في الاهتمام بالأنشطة الطلابية وخاصة خلال فترة الإجازة الدراسية، مشيرًا إلى استعداد معهد إعداد القادة بحلوان لاستقبال الأفواج الطلابية من كل الجامعات للمشاركة في الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية بالمعهد.

وأشار عبد الغفار إلى أهمية دعم منظومة البحث العلمى داخل الجامعات الخاصة والأهلية من خلال التنسيق مع الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمى وأمين مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية.

وقرر المجلس تقديم عدد من المنح الدراسية لطلاب مدارس STEM، وأوائل الثانوية العامة، وكذلك أبناء الشهداء والمصابين، بما يتفق مع الضوابط والقواعد المنظمة لذلك بكل جامعة.

كما اعتمد المجلس الضوابط والقواعد المنظمة للتنسيق للعام الجامعى 2018-2019.

وأكد المجلس أنه سيتم تطبيق نظام الشرائح وفقًا لمجاميع الطلاب في الثانوية العامة على أن تبدأ الشريحة الأولى يوم 29-7-2018 حتى 8-8-2018، والشريحة الثانية 9-8-2018 حتى آخر أغسطس المقبل، بحيث يكون الحد الأدنى للتقدم للطلاب المصريين على النحو التالى: "95% الطب البشرى، و90% كليات (طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى)، و80% الهندسة، و70% كليتا (الفنون التطبيقية/ العلوم الطبية التطبيقية)، و70% كليتا (علوم الحاسب/ التكنولوجيا الحيوية)، و60% كليات (الاقتصاد والعلوم السياسية/ الإدارة)، و62% كليات (اللغات والترجمة، الإعلام)، و55% باقى الكليات".

كما تشمل قواعد التنسيق والقبول أيضًا مراعاة أن يقدم الطالب صورة معتمدة وموثقة من المستندات والشهادات الحاصل عليها عند التقدم للجامعة التي يرغب في الالتحاق بها، مرفق بها إيصال من مكتب التنسيق الرئيسى يفيد باستلام المكتب لأصول الشهادات والمستندات.
وأحيط المجلس علمًا بموافقة مجلس الوزراء على مشروع إنشاء جامعة ميريت بمدينة سوهاج الجديدة.

يذكر أن مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اعتمد تنسيق كلية الصيدلة في الاجتماع السابق بنسبة 89.5%.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تنسيق الجامعات الخاصة.. 95 % للطب و80 % الهندسة و62 % للإعلام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46278

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم