آخر الأخباراخبار منوعة › إزاي تعرفي إن جوزك بيخونك.. 5 علامات تؤكد لك

صورة الخبر: إزاي تعرفي إن جوزك بيخونك.. 5 علامات تؤكد لك
إزاي تعرفي إن جوزك بيخونك.. 5 علامات تؤكد لك

الخيانة من أكبر المشكلات التي يمكن أن يمر بها الزواج ويصعب التسامح فيها من الزوجة، مما يؤدي إلى حدوث الطلاق وهدم الأسرة، فيجب أن تعالج الأسباب التي تؤدي إلى الخيانة. يمر كل زواج بمشكلات كثيرة، كتدخل الأهل أو كثرة الخلافات أو الغيرة الشديدة من الزوجين، ولكن هناك مشكلات عندما تحدث بين الزوجين يصعب معها استمرار الحياة، وإن استمرت تفقد الكثير من معناها بين الزوجين، ومن هذه المشكلات خيانة الزوج لزوجته التي تؤدي إلى فقد الثقة في الزوج، وقد تؤدي إلى الطلاق وهدم الأسرة مما يؤثرعلى الأبناء، ولذلك يجب أن نعرف لماذا يلجأ الزوج إلى خيانة الزوجة؟ وماذا يجب أن تفعل الزوجة لتتجنب حدوث هذه المشكلة؟

أسباب خيانة الزوج لزوجته كثيرة ومتعددة، منها ما يرجع للزوج ومنها ما يرجع للزوجة نفسها، ولذلك يجب أن نعرف هذه الأسباب حتى نتجنب إمكانية توافرها لحدوث الخيانة ومن هذه الأسباب:

١- أن يكون من طباع هذا الزوج النظر إلى الأخريات وتعدد العلاقات وعدم قدرته على الاكتفاء بامرأة واحدة وتكون هذه مشكلة كبيرة للزوجة ولا تستطيع التعامل معها وتثير كثيرا من المشكلات بينهما كالغيرة وعدم الثقة، اعرفي هنا إزاي تحافظي على جمالك وتكوني متألقة.

٢- إهمال الزوجة للزوج ومتطلباته بشكل عام من أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الخيانة بحثا من الزوج عن الاهتمام وتقدير ما يطلبه من زوجته أن تقوم به، وهو ما لا يجده لديها، وبالتالي يلجأ الزوج إلى امرأة أخرى تقدم له الاهتمام وما كل ما لا تقدمه له زوجته.

٣- كثرة الخلافات بين الزوجين وعدم التفاهم بينهما وعدم قدرتهما على الوصول إلى حلول مرضية لكل منهما، مع تمسك كل طرف برأيه وعناده مع الطرف الآخر، وبالتالي يلجأ إلى امرأة أخرى يشعر معها بالراحة والابتعاد عن كل هذه المشاكل.

٤- في بعض الأحيان نتيجة لاختلاف ميول وطباع كل من الزوجين تحدث كثير من المشكلات كالزوج الذي يحب الانطلاق والخروج والسفر والمناسبات الاجتماعية، ويريد اشتراك زوجته معه في كل ذلك، ولكن الزوجة تفضل البقاء في المنزل والعزلة وعدم الخروج والاختلاط.

٥- سيطرة الزوجة الشديدة على الأسرة وعلى كل ما يتعلق بالأبناء والزوج، وعدم إعطائه مساحة للقيام بدوره في الأسرة وتقيد من حريته في التصرف وتفرض عليه أدوارا وأفكارا معينة لا تريد أن يخرج عنها وتتعامل معه مثلما تتعامل وتسيطر على أبنائها.
توجد العديد من الأشياء البسيطة والتي تمكنك من الاستمتاع بحياة سعيدة مع زوجك وتبعدكما عن الشك والخيانة وهدم الأسرة، ومن هذه الأشياء:

١- الاهتمام بالزوج من الأشياء الهامة والضرورية وهي من الجوانب الأساسية في أي زواج، لا يعني ذلك عدم إعطاء الزوج أي مساحة من الحرية أو أن يكون الاهتمام مبالغا فيه من الزوجة، وبالتالي فإن الاهتمام يساعد على التقارب بين الزوجين والتفاهم وتحقيق كل طرف لمتطلبات الآخر.

٢- يجب حل المشكلات التي تطرأ بينكما أولا بأول، ولا يجب أن تأخذ حجما كبيرا أو وقتا طويلا حتى لا تؤدي لزيادة المسافة والابتعاد بينكما ولا تتركوا مجالا لدخول الآخرين في هذه المشكلات حتى لا تزيد.

٣- يجب أن تشاركي زوجك في الأشياء التي يهتم بها والأنشطة التي يحب القيام بها حتى ترتبط الأوقات السعيدة التي يمر بها بوجودك بجانبه ويؤدي ذلك إلى زيادة الحب والتفاهم بينكما.

٤- كوني الجانب الداعم له دائما عندما يحتاج إلى ذلك وتكونين أنت أول من يلجأ له عندما يمر بمشكلة أو يحتاج لرأي أو استشارة، وأول من يقف بجانبه ويساعده عند الحاجة.

٥- يحتاج الزوج إلى أن يشعر بقيمته ودوره وأهميته داخل الأسرة، وبالتالي لا يجب أن نقلل من دور أو محاولة التقليل من شأنه أو السيطرة عليه بأي حال من الأحوال.

إن تحقيق السعادة الزوجية والحفاظ على الأسرة من خطر الخيانة والمشكلات بشكل عام من الأمور التي تحتاج إلى بذل القليل من الجهد من الزوج والزوجة، فالأسرة لا تقوم إلا بكل منهما وبالتالي لكي نحافظ على هذه الأسرة يجب أن يقوم كل طرف بدوره بشكل سليم لتتحقق السعادة والراحة للأزواج والأبناء.

المصدر: التحرير

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إزاي تعرفي إن جوزك بيخونك.. 5 علامات تؤكد لك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95779

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager