آخر الأخبارأخبار السيارات › نصائح ذهبية لمواجهة الارتفاع الشديد بدرجات الحرارة في السيارة

صورة الخبر: نصائح ذهبية لمواجهة الارتفاع الشديد بدرجات الحرارة في السيارة
نصائح ذهبية لمواجهة الارتفاع الشديد بدرجات الحرارة في السيارة

يسود مصر في هذه الأيام موجة من الطقس السيئ تتمثل في ارتفاع شديد بدرجات الحرارة بفعل "منخفض الهند" الموسمي الذي يحمل كتلًا هوائية حارة قادمة من الهند مرورًا بشبة الجزيرة العربية.

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية فإن نسبة الرطوبة الجوية ستصل إلى 85%، ما يعطي إحساسًا بارتفاع درجات الحرارة عن من معدلها الطبيعي، خاصة بالأماكن المغلقة رديئة التهوية.

ولتفادي التأثيرات السلبية للموجة الحارة على ركاب السيارات، يقدم خبراء نادي السيارات ADAC الألماني 6 نصائح لخفض درجة حرارة مقصورة السيارة.

ويمكن التعرف على النصائح الـ6 من خلال الصفحات التالية:

1- تجنب ساعات الذروة

ينبغي تجنب القيادة في الساعات، التي ترتفع فيها درجات الحرارة، ومحاولة جعل الرحلات الطويلة خلال ساعات الصباح أو المساء، ويفضل الاستراحة في الظل بين الساعة 12 و15 ظهرا.

2- قبل بدء السير
يوصي الخبراء الألمان بفتح أبواب ونوافذ السيارة وفتحة السقف - إن وجدت - لخروج الهواء الساخن خارج السيارة، وضبط التهوية في البداية على أعلى المستويات، وعدم البدء في القيادة طالما أن عجلة القيادة ساخنة.

3- الحماية من الشمس

لحماية جيدة من أشعة الشمس يمكن تغطية النوافذ الجانبية بواسطة واقيات الشمس المخصصة لذلك، والتي لا تقوم بحجب الأشعة فوق البنفسجية فحسب، ولكن أيضا تحجب الأشعة تحت الحمراء المسؤولة عن الحرارة في السيارة.

4- مكيف الهواء

يتعين ألا يزيد الفرق بين درجة الحرارة خارج السيارة وداخلها عن 6 درجات، تجنبا للإصابة بمشاكل في الدورة الدموية. ويتم ضبط جميع فتحات التهوية بحيث يتم نشر الهواء البارد أعلى كتف الأشخاص الجالسين في الأمام، تجنبا للإصابة بنزلات البرد والزكام.

5- التزود بالسوائل

شرب كميات كبيرة من الماء أمر مهم للغاية خاصة عند السفر، ويفضل أن تصل الكمية، التي يتم إمداد الجسم بها، إلى 3 لترات في اليوم سواء كانت ماء أو عصير أو شاي.

6- صف السيارة للانتظار

يتعين صف السيارة للانتظار في الظل، ومراعاة مسار الشمس على مدار اليوم. وإذا لم يكن هناك مفر من الصف تحت أشعة الشمس، فإنه يتعين وضع حاجب للشمس خلف الزجاج الأمامي. ويمكن تغطية مقاعد الأطفال بقطعة قماش خفيفة، لكن لا يجوز ترك الأطفال أو الحيوانات في السيارة على أية حال.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصائح ذهبية لمواجهة الارتفاع الشديد بدرجات الحرارة في السيارة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17711

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager