آخر الأخبارأخبار السيارات › نصائح ذهبية لقيادة الدراجة النارية في الصيف

صورة الخبر: نصائح ذهبية لقيادة الدراجة النارية في الصيف
نصائح ذهبية لقيادة الدراجة النارية في الصيف

يواجه قائدو الدراجات النارية صعوبات كبيرة أثناء القيادة في فصل الصيف.
ولمواجهة هذه الصعوبات ينصح نادي السيارات ADAC الألماني قائدي الدراجات النارية بارتداء الملابس الواقية المخصصة لفصل الصيف، محذراً من أن التخلي عنها قد يعرض قائد الدراجة النارية لسحجات خطيرة أو كسور في العظام في حال التعرض لحادث ما.
وأشار الخبراء الألمان إلى أن الخوذات الكاملة للوجه ذات التهوية الجيدة تضمن تبريد منطقة الرأس حتى في ظل درجات الحرارة العالية، كما يمكن الاعتماد على الخوذة المفتوحة كبديل لها في فصل الصيف.
ويتعين على قائد الدراجة تجنب ساعات الذروة في القيادة لمسافات بعيدة. وبوجه عام تكون القيادة أكثر متعة في فترات الصباح والمساء، مع مراعاة أخذ فترات راحة كافية كل ساعة أو ساعتين، وفيها يتم خلع الملابس الواقية للسماح للجسم بالتبريد.
ومن الأمور المهمة في فترات الراحة شرب الماء بكميات كافية، والابتعاد عن الوجبات الدسمة واستبدالها بتناول الخضروات والفاكهة.
ومن ناحية أخرى، لابد أن تكون الدراجة جاهزة لتحمل دراجات الحرارة العالية، مع العلم بأن المشاكل في هذه الحالة عادة ما تحدث مع الموديلات المعتمدة على نظام التبريد بالهواء. ويراعى إيقاف المحرك عند التوقف أو الانتظار في الازدحام المروري لمنع زيادة حرارة المحرك.

المصدر: موقع 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصائح ذهبية لقيادة الدراجة النارية في الصيف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
754

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم