آخر الأخبارعلم وتقنية › عالم أمريكي: الحضارات الفضائية ستستعين بالنجوم من أجل البقاء!

صورة الخبر: عالم أمريكي: الحضارات الفضائية ستستعين بالنجوم من أجل البقاء!
عالم أمريكي: الحضارات الفضائية ستستعين بالنجوم من أجل البقاء!

توصل عالم الفيزياء الفلكية الأمريكي، دان هوبر، إلى أن الحضارات خارج الأرض قد تطور "مزارع للنجوم" لمكافحة نقص الطاقة الناتجة عن توسع الكون.

وأكد هوبر من جامعة شيكاغو ومختبر إنريكو فيرمي الوطني للتعجيل في ولاية إلينوي، أن تطور تلك الحضارات سيسمح للبقاء لمدة أقصاها 100 تريليون سنة، بسبب توقف عملية تكون النجوم.

وبعد انقضاء تلك المدة، سيصبح من الصعب مراقبة آثار الانفجار الكبير بسبب التسارع الكبير لتوسع الكون، وتُحجب المجرات التي لن يصل ضوئها إلى المراقبين، وستنعزل مناطق معينة من الكون عن بعضها بالأفق الكوني.

كما يرى العالم أن أي حضارة متقدمة تكنولوجيا، واقعة في هذه المناطق، ستستهلك كميات هائلة من الطاقة، ما سيؤدي إلى نضوب مواردها تدريجيا. ولتمديد وجودها، يجب أن تكون قادرة على سحب النجوم من مجرات أخرى، بحيث تصبح مستقبلا خارج الأفق الكوني مجتمعة في مجرتها الأم.

ومع ذلك، يعتقد باحثون آخرون أن مثل هذه الأنشطة لحضارات افتراضية لا معنى لها، لأن الفضاء يحوي مستودعات طبيعية لحفظ النجوم. فمثلا تحتوي مجموعات كبيرة من المجرات على مليارات النجوم ولها قوة جاذبية تكفي لمنع تشتتها بسبب توسع الكون. وفي هذه الحالة، يمكن لحضارات الكواكب الأخرى الهجرة إلى المناطق الغنية بالنجوم.

المصدر: روسيا اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عالم أمريكي: الحضارات الفضائية ستستعين بالنجوم من أجل البقاء!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92591

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم