آخر الأخبارأخبار السيارات › بفارق 7 آلاف جنيه.. تشتري "رينو سانديرو" الفرنسية أم "شانجي Q35 " الصينية

صورة الخبر: بفارق 7 آلاف جنيه.. تشتري "رينو سانديرو" الفرنسية أم "شانجي Q35 " الصينية
بفارق 7 آلاف جنيه.. تشتري "رينو سانديرو" الفرنسية أم "شانجي Q35 " الصينية

في ظل الارتفاعات القياسية بالأسعار والزيادات المتلاحقة التي يفرضها وكلاء العلامات التجارية في مصر على أسعار السيارات، لم يعد هناك فارق سعري كبير بين السيارات الصينية ومنافسيها من العلامات التجارية الأخرى، بل إن بعض الطرازات الصينية باتت تتفوق بأسعارها.

وتعد (شانجي Q35) كروس أوفر الصينية موديل 2018 إحدى السيارات التي تتفوق بسعرها على سيارة مثل (رينو سانديرو ستيب واي) هاتشباك موديل 2018، فالسيارة الصينية يبدأ سعرها من 260 ألف جنيه في حين تبدأ أسعار الفرسية من 253 ألفًا.

ويتسبب تقارب الأسعار بين العلامات التجارية في حالة من الحيرة للكثير من المقبلين على الشراء الذين لم يتخذوا بعد قرار شراء سيارة بعينها، وفي محاولة لمساعدة المقبل على الشراء لاتخاذ قرار يرصد التقرير التالي أبرز مواصفات "رينو سانديرو ستيب واي" و"شانجي Q35" موديل 2018:

أولًا - شانجي Q35- TOP LINE

سيارة شانجي "Q35" موديل 2018 المصنعة من قبل لمجموعة بايك الصينية لصناعة وتطوير السيارات، تتوفر لعملاء السوق المصرية عبر شركة بودي جروب لتجارة السيارات بفئة واحدة خماسية الأبواب.

وتنتمي شانجي Q35 إلى فئة السيارات الكروس أوفر، وتستمد طاقتها من محرك سعة ١٥٠٠ سى سى بتقنية CVVT وبقوة ١١٦ حصان، يرتبط بناقل حركة أوتوماتيك AISIN من 4 سرعات.

وعملت الشركة المصنعة على تقديم سيارتها بتصميم خارجي جذاب، حيث أبرزت الخطوط الجانبية الروح الرياضية بالسيارة، كما أضفى نظام الإضاءة النهارية ومصابيح الـLED وفوانيس الشبورة الخلفية والشبكة الأمامية العريضة المطعمة بالكروم وشعار الشركة من جاذبيتها.
وتمتلك السيارة باقة من وسائل الأمان، أبرزها نظام فرامل ABS المانعة للانغلاق ونظام توزيع جهد الفرامل إلكترونيًا EBD ونظام الثبات الإلكتروني في المنحدرات ESP ومراقبة ضغط الإطارات، إضافة إلى باقة وسائد هوائية مكونة من وسادتين و4 ستائر هوائية جانبية.

وعن أبرز وسائل الرفاهية التي تقدمها السيارة لركابها، تكييف أوتوماتيك وشاشة تحكم قياس 8 بوصة تعمل باللمس ونظام بلوتوث وUSB ومشغل أقراص مدمجة، إضافة إلى حساسات ركن أمامية وخلفية وكاميرا خلفية وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات.

وتتميز السيارة الصينية الجديدة بقاعدة عجلات تبلغ ٢.٥٦٠ متر ويصل طولها الى ٤.٢٨٦ متر وعرضها ١.٨١٥ متر وارتفاعها ١.٦٦٥، كما يبلغ ارتفاع الخلوص الأرضي بها ١٨٠ مم وهو ما يجعلها مناسبة للقيادة بالطرق المصرية.

ثانيًا - رينو سانديرو ستيب واي

تتوفر سيارة رينو سانديرو ستيب واي "Facelift" رباعية الأبواب التي تنتمي لفئة السيارات الهاتشباك في السوق المصرية عبر الشركة العالمية لتجارة السيارات EIM.

وتستمد السيارة الفرنسية طاقتها من محرك مكون من 4 سلندرات سعة 1600 سي سي بقوة 110 حصان، يرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات.

السيارة مزودة بباقة متنوعة من وسائل الأمان، أبرزها نظام فرامل ABS المانعة للانغلاق ونظام إيموبليزر ضد السرقة ومثبت للسرعة وقفل مركزي للأبواب ونظام توزيع جهد الفرامل إلكترونيًا EBD ونظام الثبات الإلكتروني في المنحدرات ESP ومراقبة ضغط الإطارات، إضافة إلى وسادتين هوائيتين وحساسات خلفية.

أما وسائل الترفيه بالسيارة، يبرز منها تكييف أوتوماتيك والتحكم بالزجاج بلمسة واحدة وكمبيوتر رحلات ونظام بلوتوث وUSB ومشغل أقراص مدمجة، إضافة إلى حساسات ركن أمامية وخلفية وكاميرا خلفية وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات.

وبيلغ طول رينو سانديرو المبنية على تصميم كروس رينو داسيا 4059 مم وعرضها 1994 مم.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بفارق 7 آلاف جنيه.. تشتري "رينو سانديرو" الفرنسية أم "شانجي Q35 " الصينية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58816

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager