آخر الأخباراخبار العالم اليوم › سريا.. فرنسا تحبط أكبر عملية لاستهداف برج إيفل من قبل داعش

صورة الخبر: برج إيفل
برج إيفل


كشفت صحيفة "لونوفل أوبسرفاتور" الفرنسية عن إحباط السلطات الفرنسية سريا لهجوم استهدف برج إيفل، المعلم الرئيسي للعاصمة الفرنسية، باريس.

وأشارت الصحيفة في معلومات وصفتها بالحصرية إلى أن وزير الإعلام السابق في تنظيم داعش، وهو فرنسي، اعتقل في تركيا 2015، كان مشتبهًا مع أولاده الاثنين في الإعداد لأكبر هجوم كان يستهدف فرنسا، هو ضرب برج إيفل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهجوم كان ينفذه "عائدون"، وهم 3 فرنسيين، بينهم شابان، كانوا في طريقهم إلى فرنسا، ولكنهم اعتقلوا في تركيا.

تشير الصحيفة إلى أن الثلاثة غادورا الحرب التي كانت مشتعلة على أشدها في سوريا وعبروا إلى تركيا، بوابة أوروبا، قبل أن يسقطوا في الاعتقال في تركيا لمدة 10 أيام، وتسلمهم للسلطات الفرنسية.

الأب من أصل جزائري والابنان وُلدا في باريس، وقضوا 18 شهر في صفوف داعش، تلقوا خلالها التدريب العسكري من أجل شن عمليات لصالح التنظيم.

العملية كان الهدف منها تحقيق أكبر صدى ممكن وأكبر خسائر ممكن، والرد على فرنسا التي انضمت حينها للتحالف الدولي الذي يشن عملياته ضد التنظيم الإرهابي في سوريا والعراق، لذا وقع الاختيار على برج أيفل.

تشير الصحيفة إلى أن السلطات عثرت مع الثلاثة على حاسوب محمول كان يضم خطة العملية وطريقة الهجمات وكذلك التنسيق مع أفراد من أجل ضمان نجاحها.

المصدر: صحيفة "لونوفل أوبسرفاتور" الفرنسية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سريا.. فرنسا تحبط أكبر عملية لاستهداف برج إيفل من قبل داعش

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63072

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم