آخر الأخبارعلم وتقنية › ماذا تعرف عن معيار أبل "آير بلاي 2" الجديد؟

صورة الخبر: ماذا تعرف عن معيار أبل "آير بلاي 2" الجديد؟
ماذا تعرف عن معيار أبل "آير بلاي 2" الجديد؟

أطلقت شركة أبل معيار Airplay 2 الجديد أخيراً. فما مزاياه؟
يوفر معيار Airplay 2 الجديد ميزة تعدد الغرف، فإذا قام المستخدم باستدعاء قائمة اختيار الأجهزة، مثلاً عن طريق مشغل الموسيقى أو مركز التحكم في نظام أبل "آي أو إس 11.4"، فيمكنه اختيار عدة أجهزة في الوقت نفسه، ما يصل إلى ثلاثة أجهزة تلفزيون أبل في عدة غرف، ويتم تشغيل الصوت بشكل متزامن، وتزداد أهمية هذه الوظيفة مع دعمها عدة سماعات هوم بود.
الذاكرة المؤقتة
ويمتاز معيار Airplay 2 الجديد بتخزين الجزء الأكبر من البيانات، التي يتم نقلها في الذاكرة المؤقتة (Cache)، وعلى العكس من الإصدارات السابقة فإن هذه الذاكرة المؤقتة توجد في أجهزة التشغيل، وبفضل السعة الكبيرة لذاكرة التخزين المؤقت فإنه يمكن في بعض الحالات الخروج من الشبكة المنزلية لفترة قصيرة دون حدوث قطع في إشارة الصوت، مثلاً عند استعمال جهاز الميكروويف، والذي قد يتسبب في التشويش على الإشارة.
وقامت شركة أبل بإتاحة تقنية "آير بلاي 2" في نظام أبل "آي أو إس 11.3"، ولكنها قامت بإلغائها مرة أخرى، ومع طرح إصدار أبل "آي أو إس 11.4" فإنه يمكن استعمال تقنية "آير بلاي 2" لأول مرة، كما أن الإصدار 11.4 يتضمن هذه التقنية.
ومن ضمن أجهزة التشغيل، التي تدعم تقنية Airplay 2، تلفزيون أبل بدءاً من الإصدار تي في أو إس 11 (بيتا)، ولا تزال سماعات هوم بود تفتقر إلى تحديث لدعم هذه التقنية، وفي المقابل يمكن لأي جهاز مزود بنظام أبل "آي أو إس 11.4" أن يستخدم تقنية Airplay 2 كجهاز إرسال.
كما تدعم سماعة سونوس وان الجديدة تقنية أبل وتخطط شركة شركة Libratone لإطلاق تحديث جديد لسماعاتها من سلسلة Zipp لكي تتوافق مع تقنية أبل أيضاً.

المصدر: موقع 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ماذا تعرف عن معيار أبل "آير بلاي 2" الجديد؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9506

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري