آخر الأخبارالصحة والجمال › ما فوائد وأضرار هرمون التستوستيرون لزيادة سرعة بناء العضلات؟

صورة الخبر: هرمون التستوستيرون
هرمون التستوستيرون

يلجأ بعض الرياضيون من لاعبو كمال الأجسام خاصة، إلى وسيلة لزيادة وتيرة بناء عضلاتهم بواسطة هرمون التستوستيرون لكمال الاجسام والعضلات، دون اعتبار حقيقي لما قد تسببه المكملات من هذا الهرمون للجسم، وقد لا يدركون ما تأثير هرمون التستوستيرون ومتى يكون نافعًا ومتى يكون ضارًا؟.

يعتبر استخدام هرمون التستوستيرون لكمال الاجسام محل جدل ما بين مؤيد ومعارض، خاصة مع لجوء الكثيرين إلى المنشطات التي تعزز من مستوى التستوستيرون لديهم لبناء العضلات بشكل أسرع.

وتقدم مكملات التستوستيرون فوائد لعضلات الجسم، لكن من المهم جدًا معرفة أنه غير مصرح من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باستخدام هذا النوع من المعززات لكمال الأجسام والعضلات، بحسب موقع "ميديكال ديلي إنفو" الطبي.

فوائد هرمون التستوستيرون لبناء العضلات بشكل سريع:

يستخدم البعض من الرياضيين على وجه الخصوص باستخدام مكملات التستوستيرون وذلك لتسريع نمو واكتساب العضلات وذلك جنبًا إلى جنب مع التدريبات. و زيادة التستوستيرون هنا يسرع من المعدل الذي يمكن للعضلات العمل من خلاله ليتم إعادة بنائها، كما يساعد هرمون التستوستيرون الرياضيين على العمل بجهد أكبر في الجيم دون الحاجة إلى مزيد من التدريب، ومع ذلك لم يثبت أن مكملات التستوستيرون ترفع من معدل التستوسيرون بشكل كاف لزيادة العضلات.

تحذيرات هامة من هرمون التستوستيرون:

- ذكرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في تقريرًا لها، أن المكملات التي تعزز من التستوستيرون يمكن أن تسبب الأزمات القلبية، والتغييرات في السلوكيات الشخصية والعقم، خاصة مع سهولة اسخدامها بسهولة.
- إساءة استخدام هرمون التستوستيرون تستخدم المكملات من هرمون التستوستيرون في الأساس لعلاج بعض الحالات مثل البلوغ المتأخر، والأمراض التي تسبب فقدان العضلات مثل السرطان، ولكن بعد تشخيص الطبيب والسماح بذلك، ولكن استغل بعض الرياضيين ذلك بشكل سئ ليقوموا باستخدام هرمون التستوستيرون لكمال الاجسام وغيرها من الأسباب الأخرى.

- إساءة استخدام هرمون التستوسيرون بشكل خاص عند أخذ جرعات أعلى من تلك التي يتم وصفها عادة من قبل الطبيب، والتي تتسبب في النهاية في وجود مخاطر على صحة القلب، والدماغ، والكبد، والصحة النفسية، ونظام الغدد الصماء.

المصدر: masrawy

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما فوائد وأضرار هرمون التستوستيرون لزيادة سرعة بناء العضلات؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68740

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم