آخر الأخبارالأسرة والطفل › فيديو..اعدي الفطير الشرقي حلو وحادق في العيد كالمحترفين

صورة الخبر: طريقة عمل الفطير الحلو والحادق
طريقة عمل الفطير الحلو والحادق


مع اقتراب العيد نحتاج لابتكار وصفات جديدة لعائلتك ونخرج بوصفات مختلفة عما قدمناها في رمضان، لذا قامت الشيف نونا في برنامج البلدي يوكل بصنع طريقة الفطير الشرقي الحلو والحادق، والذي يحتوي على مكونات مفيدة؟، بالإضافة إلى مذاقه الجميل والشهي، وإلكم الوصفة بالتفصيل وبطريقة مضمونة وبدون استهلاك مقادير مكلفة..

مقادير العجينة:
1 كيلو دقيق
1/4 كوب زيت
1 م. ص ملح
ماء للعجن

الحشوات الحادقة:

1/4 لحم معصج
سوسيس معصج
1/4سجق معصج
جبنة شيدر
جبنة موتزاريلا
بيض

الحشوة الحلوة:

1/4 بسبوسة
1/4 كنافة
مهلبية
للوجه..
لبن دافئ مسكر
سكر بودر
سيرب خفيف

طريقة تحضير العجينة:
اولا: نضع الزيت مع الدقيق مع رشة الملح ونخلطهم اولا ثم ننزل بالماء الفاتر بالتدريج حتى تلم العجينة، وتصبح عجينة ملتصقة قليلا باليد، ونتركها ترتاح لمدة نصف ساعه على الاقل ويفضل لو اكثر .

ثانيا: . ثم نبدأ بتشكيلها كرات متساوية الحجم ونغلفها بالزيت ونضعها فى صينية ترتاح لمدة نصف ساعة اقل وقت ويفضل ان تكون ساعه او ساعتين حسب الوقت المتاح ثم نبدأ بفرد العجين.

ثالثا: ندهن زيت ونفرد العجين باليد او بالنشابة ثم نفردها حتى تكون رقيقة جدا بحذر حتى لا تتقطع ثم نفرد عجينة اخرى وتكون حجم العجينة الاخرى اقل من حجم الأولى ونفردها ونطبقها على شكل مربع وبين كل تطبيقه وتطبيقه ندهن زيت ونضع العجينة صغيرة الحجم بداخل الكبيرة ثم نضع عليها الحشوة حتى تكون العجينة الصغيرة عبارة عن قاعدة حتى لا تتمزق العجينة وتقع منها الحشوة.

رابعا: ثم نبدأ بتقفيل الفطير كما وضحنا بالحلقه وعند تطبيق كل طبقة يجب دهن زيت ثم نضعها فى صينية الخبز مدهونة بالزيت ونتركها حتى ترتاح قليلا ثم نبدأ نضغط عليها حتى تأخذ حجم الصينية.

خامسا: ندخلها فى فرن مشغل مسبقا بوقت كافى على 180 درجه حتى تأخذ اللون المستحب.

طريقة وضع الحشو الحادق:

وبعد حشوها وتقفيلها نضع على الوجه قليل من البيض وجزء من الحشوة حتى يصبح لدينا فطير شرقى بشكل البيتزا ونضعها فى الفرن ،ويمكن نضع الجبنة الموزاريلا مع الحشوة ع الوجه وندخله الفرن حتى يأخذ اللون المطلوب وتذوب الجبنة و نخرجه ونقطعه ويقدم.

طريقة وضع الحشو الحلو:

وبنفس الطريقة والاختلاف في الحشوات، يمكن وضع كمية من البسبوسة المستوية،. كمية من الكنافة، أو عمل مهلبية ثقيلة القوام بوضع اللبن ويوضع به سكر ونشا ودقيق ويقلب جميع المكونات على البارد ثم نضعها على النار ونستمر فى التقليب حتى يثقل القوام معنا ويمكن عملها بالماء بدلا من اللبن ونتركها تبرد تماما قبل حشوة الفطير.

و نكرر نفس العملية السابقة بتقطيع العجين كرات صغيرة الحجم وكرات كبيرة او متوسطة الحجم ونبدأ بفرد الكرة الكبيرة بحرص وحذر حتى لا تتمزق ونفرد العجينة الصغيرة ويتم تطبيقها على شكل مربع، ويدهن بالزيت بين كل طبقات التطبيق وتوضع فى منتصف العجينة الكرة الكبيرة ثم نضع الفطيرة الصغيرة والتى تعتبر كقاعدة ونضع عليها الحشوة سواء بسبوسة او مهلبية ثقيلة القوام او كنافه ويمكن وضع مكسرات ايضا حسب الرغبة ثم نقفل الفطيرة.

ويجب دهن الطبقات بالزيت ثم نضع على الوجه دهنة صفار بيض مع قليل من اللبن الحليب وندخله فرن مشغل مسبقا على 180 درجة حتى يأخذ اللون المطلوب وعند خروجه من الفرن نكون مجهزين سيرب خفيف، على ان نضع لها ( السيرب الخفيف)، وهو عبارة عن كوب ماء و كوب سكر مع رشة فانيليا ويترك على النار ثم نتركه يبرد تماما، وعند خروج الفطير الحلو من الفرن نضع عليه رشة سيرب او رشة عسل نحل او رشة سكر بودر حسب الرغبة .


المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيديو..اعدي الفطير الشرقي حلو وحادق في العيد كالمحترفين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59471

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري