آخر الأخبارالصحة والجمال › 10 أطعمة للتخلص من عسر الهضم

صورة الخبر: عسر الهضم
عسر الهضم


بشكل عام، يجب أن نكون قادرين على هضم أي نوع من الطعام الذي نستهلكه، لكن بعض التغييرات في إعداد الطعام ومعالجته، بما في ذلك نمط حياتنا، قد تعني أن معدتنا لا تتفاعل دائمًا مع كل شيء نستهلكه.

من الأفضل دمج الأطعمة في نظامنا الغذائي اليومي، الذي يمكن أن يساعد في تسهيل عملية الهضم لدينا، وفيما يلي دليل لما هو جيد وصحي من الأطعمة التي تساعد على تحسن حالة الهضم.

قدم موقع HEALTHY عشرة أطعمة تحسن الهضم وهم كالآتي:

1. بذور الشيا
بذور الشيا غنية بالألياف. في الواقع، تحتوي ملعقتان كبيرتان فقط على 10 غرامات من الألياف، كما أنها غنية بالمواد الكيميائية النباتية المضادة للالتهابات ولعلاج الجهاز الهضمي.

تعتبر بذور شيا سهلة الاستخدام لأنها تحتوي على نكهة خفيفة، ما يجعلها قابلة للتكيف مع الإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأطباق، ويمكن إضافتها إلى أي طبق، ومن العصائر، عصير التفاح واللبن النيئ.

2. الزنجبيل
يساعد الزنجبيل على تسريع عملية الهضم التي تنقل الطعام من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة العليا، وهو علاج آسيوي شائع للبطن المفاجئ والغثيان.

3. خضار مخمرة
تعتبر الأطعمة المتخمرة من السموم القوية وتحتوي على كمية عالية من البكتيريا المفيدة، ما يجعلها مثالية لتحسين نبتة الأمعاء، كما تحتوي الخضراوات المتخمرة على كمية عالية من الألياف ومضادات الأكسدة، ما يجعلها مفيدة لصحة الجهاز الهضمي.
يمكن أن يكون لربع أو نصف كوب من الخضراوات المتخمرة، التي تستهلك مع وجباتك اليومية، تأثير مفيد كبير على صحة الجهاز الهضمي وصحتك العامة.

الأطعمة المخمرة الأخرى التي يمكنك تجربتها هي الكفير، وهو مصنوع من الحليب المخمر، الكيمتشي أو الكرنب المخلل بالكروم والميسو، وهو عجينة يابانية مصنوعة من فول الصويا المخمر.

4. الزبادي
يحتوي الزبادي على بكتيريا صحية تعيد تغذية النباتات الطبيعية داخل القناة الهضمية. تذكر التحقق من تسميات "الثقافات الحية والنشطة".

5. الماء
تلعب المياه دورًا مهمًا مع الألياف، للحصول على المواد الصلبة من خلال نظامك. البقاء على رطوبة طوال اليوم هو واحد من أسهل النصائح في الجهاز الهضمي.

لتجنب مشاكل في الجهاز الهضمي، اختر المشروبات التي لا تحتوي على الكافيين وليست غريبة، يمكنك تجربة الماء العادي وشاي الأعشاب أو الحليب، إذا كنت لا تستطيع الاستغناء عن القهوة الخاصة بك، فحد من تناولك إلى كوبين في اليوم.

6. زيت السمك
وقد تبين أن زيت السمك بجرعات عالية له خصائص مضادة للالتهاب، ويمكن أيضا أن تستفيد الجهاز الهضمي الخاص بك كذلك، يمكنك البدء بإضافة السمك الدهني إلى نظامك الغذائي، وهذا يشمل التونة والماكريل والسلمون.

7. الملفوف الأحمر
يحتوي الملفوف الأحمر على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية L-glutamine، التي ثبت أنها تساعد على شفاء الأنسجة اللينة المبطنة للأمعاء، وهو مفيد للأفراد الذين يعانون من التهاب القولون التقرحي، والأمعاء المتسربة، ومرض كرون، والمرض الزلاقي ومتلازمة القولون العصبي.

يمكن أن يستهلك الملفوف الأحمر على شكل عصير، أو على البخار أو المخمر، ما سيضيف المزيد من الإنزيمات التي تعيش في الأمعاء والبكتيريا المفيدة.

8. الموز
الموز غني بالألياف للمساعدة في عملية الهضم، ويساعد على استعادة وظائف الأمعاء الطبيعية، خاصةً إذا كنت تعاني من الإسهال.

9. الأسماك الخالية من الدهون واللحوم
اختيار اللحوم الخالية من الدهن مثل الدجاج والأسماك وغيرها من اللحوم الخالية من الدهن، أفضل بكثير من اللحوم الحمراء أو شرائح اللحم، التي تحتوي على المزيد من الدهون، أيضا الأسماك واللحوم الخالية من الدهن، لم ترتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون مثل اللحوم الحمراء عالية الدسم.

10. مرق العظام
يستخدم مرق العظام كأساس للحمية الغذائية للممارسات الزراعية الجيدة، التي تستند إلى مبادئ متلازمة الأمعاء الغليظة وعلم النفس (GAPS)، هذا لأنه هو هضمها بسهولة جدا ويشفي بشكل غير طبيعي إلى القناة الهضمية.

المصدر: موقع HEALTHY

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 أطعمة للتخلص من عسر الهضم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14691

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager