آخر الأخبارالصحة والجمال › علاج حصوات الكلى بالخضراوات الورقية والماء

صورة الخبر: علاج حصوات الكلى
علاج حصوات الكلى


حصوات الكلي من الأمراض التي يصاب بها نسبة كبيرة، ويتم ذلك نتيجة لبعض العادات اليومية الخاطئة التي يفعلها الشخص يوميًا، كعدم شرب الماء، والتدخين وتناول الكحوليات، والعديد من الأشياء المسببة للإصابة بحصوات الكلي.

ووفقًا للتقرير المنشور في الموقع الطبي "prevention"، الذي وصف الألم والتعب المصاحب لحصوات الكلي، كألم عند التبول، ويشعر الشخص بعدم القدرة علي ذلك، وفي بعض الأحيان يصاحب ذلك دم أثناء التبول، وقد يصل الأمر في بعض الأحيان إلى انقطاع البول، أو عدم القدرة علي التبول.


حصوات الكلى


أعراض الإصابة بحصوات الكلي

ونشر الموقع الطبي عبر التقرير المنشور عن حصوات الكلي، بعض الأعراض التي يشعر ويمر بها المريض، ومنها، ألم شديد فى الجناب أي محيط القصر، وبعض الحالات تعاني من ظهور دم فى البول، أو أثناء التبول، يرغب دائمًا مريض الحصوات الكلوية بالقىء والغثيان، حرقة أثناء التبول من أبرز علامات الإصابة بالحصوات الكلوية، الرغبة المستمرة فى التبول، ارتفاع في درجات حرارة الجسم، ويصاحبها ببعض الأحيان القشعرير.

اعراض حصوات الكلي


أسباب حصوات الكلي

وقدم التقرير المنشور، بعض الأسباب المؤدية للإصابة بالحصوات الكلوية، ومنها، عدم شرب المياه بالكميات التي يحتاجها الجسم، فهذه الحيلة تزيد بشكل كبير من تقليل فرص تكوين حصوات الكلي، والإصابة بالتهاب في المسالك البولية، من الأشياء المسببة للإصابة بالحصوات الكلوية.

وأشار التقرير إلى أن الإكثار فى تناول البروتينات أي اللحوم بكثرة من الحيل المسببة في الإصابة بحصوات الكلي، كما أن المياه الغازية لها دور كبير جدًا في ذلك، وكذلك فرط نشاط الغدة الدرقية مع عدم مراقبتها والاهتمام بعلاجها.

وللأشخاص الذين يفضلون تناول الأطعمة الحارة والحادقة أي كثيرة الأملاح، من الأشياء المسببة لزيادة فرصة الإصابة بالحصوات الكلوية، السمنة وزيادة نسبة الدهون، كما أن الأشخاص المصابين بمرض النقرس هم الأكثر عرضة للإصابة بحصوات الكلي، وذلك وفقًا للتقرير المنشور.
كما أن هناك بعض الآثار الجانبية للأدوية كدواء الضغط، قد تسبب حصوات فى الكلى، وتناول فيتامين "د" والكالسيوم دون إشراف طبي، من أهم الأسباب المؤدية للإصابة بحصوات الكلي.

علاج حصوات الكلى
علاج حصوات الكلي

أولاً:عليك تناول 3 لترات من الماء يوميًا.

ثانيًا: قلل قدر المستطاع من تناول اللحوم الحمراء.

ثالثًا: إقلع عن التدخين والكحوليات.

رابعًا: أكثر من تناول الخضراوات الورقية الغنية بالألياف.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علاج حصوات الكلى بالخضراوات الورقية والماء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94564

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager