آخر الأخباراخبار منوعة › طرق مضمونة للتغلب علي اكتئاب الحمل بدون طبيب

صورة الخبر: طرق مضمونة للتغلب علي اكتئاب الحمل بدون طبيب
طرق مضمونة للتغلب علي اكتئاب الحمل بدون طبيب

يعد إكتئاب الحمل أكثر المخاوف التي تواجه الزوج خلال فترة "الحمل"، ويمثل صداعا مزمنا للكثير من الأزواج، حيث يتسبب "إكتئاب الحمل" في تقلبات مزاجية للأم الحامل، وهو أمر عرضي يحدث لكل الحوامل، وتتعدد دراجات تقبله لدي الأزواج في ظل الضغوط اليومية التي يتعرض لها الرجال في عملهم أو في حياتهم وعلاقاتهم اليومية.

قال الدكتور هشام الشاعر إستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري والعقم بكلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة، إن إكتئاب الحمل، هو أبرز الأعراض الغير مرضية والتي تصيب الأم الحامل، وتتعددت أسبابه، وطرق مواجهته، لتخفيف حدته علي "الحامل" من جانب، وضمان هدوء المنزل خلال فترة الحمل.

وأشار الشاعر، إلى أنه لابد علي الزوج أن يعي أن الفترة التي تمر بها الأم خلال حملها هي الأصعب لها بسبب كم التغيرات النفسية والفيسولوجية والصحية التي تتعرض لها الحامل، وهو أمر لابد أن يتفهمه الزوج ويعمل علي مساعدة زوجته في المرور منه خلال تلك الفترة.

وعن طرق مواجهته قال هشام الشاعر، تأتي الرياضة في المقام الأول بحسب دراسات أكدت أن ممارسة الرياضة المستمرة ولو كانت لمدة ثلاثين دقيقة لها تأثير ايجابى على الصحة النفسية، بالإضافة إلى أنها تنظم إفرازات الهرمونات المسؤولة عن المشاعر، والتي تعد السبب الرئيسي في التقلبات التي تسبب " إكتئاب الحمل".

وأضاف هشام الشاعر، أن تنظيم ساعات النوم لـ" الحامل"، يساعد في توازن الهرمونات الرئيسية المسؤولة عن الاستيقاظ والنوم، مشددًا علي ضرورة أن تنام الحامل مالايقل عن 7 ساعات يوميًا، مضيفًا أن تجربة نظام أكل جديد يغير من الضغوط النفسية للحامل، مع الإبتعاد عن الأكل الذى يحتوى على الزيوت المهدرجة والسكر الأبيض.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طرق مضمونة للتغلب علي اكتئاب الحمل بدون طبيب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34270

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager