آخر الأخبارالصحة والجمال › كارثة.. أطعمة نتناولها يوميا تهددنا بالإصابة بأمراض السرطان والقلب

صورة الخبر: أمراض القلب
أمراض القلب


يوجد الكثير من الأطعمة التى تسبب خطورة كبيرة على الجسم ولا يعلم معظمنا تلك الأطعمة ومدى خطورتها على الجسم، وهو ما يتسبب في إصابة الكثير بالأمراض الخطيرة التى تزيد من مخاطر التعرض لأمراض القلب والسرطان.

فكما جاء في موقع "brightside"، فهناك مجموعة من الأطعمة التى تزيد من مخاطر التعرض للإصابة بالأمراض الخطيرة والتى يأتى على رأسها الآتي:

الخس:
قام العلماء من مركز العلوم في المصلحة العامة بتحليل الإحصائيات خلال الـ 12 سنة الماضية، ليعلموا أبرز الأطعمة أدت إلى أكبر عدد من حالات التسمم الغذائي، فكان الخس من ضمن الأطعمة التى تسبب التسمم، لذا يجب الحرص على غسله جيدا.

البيض:
يمكن أن تكون عدوى السالمونيلا من أكثر الأمور التى تهدد الكثير منا، فهى تنتقل إلى البيض من الدجاج.

الدجاج:
يحتوي الدجاج على بكتيريا كامبيلو، والتى تنتقل إلى الجسم بصورة كبيرة من خلال تناول الدجاج النيء أو دون الحرص على تسويته بصورة سليمة.

التونة:
عندما يتم تجميد الأسماك وتخزينها بطريقة خاطئة، يتم تكوين بروتين سام سمي scombrotoxin. يمكن أن يسبب نوعًا من التسمم الغذائي الذي يؤدي إلى طفح جلدي ، والتقيؤ ، وآلام المعدة ، والإسهال.

الجبن:
تحتوي الجن على مواد كيميائية سامة وهو ما يتسبب في داء البروسيلات والليسترياتيات إذا تم استخدام الحليب غير المبستر من الحيوانات المريضة أثناء الإنتاج، لهذا السبب يجب عليك شراء الجبن فقط من الشركات المصنعة التي تعرفها وتثق بها.

المصدر: موقع "brightside"

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كارثة.. أطعمة نتناولها يوميا تهددنا بالإصابة بأمراض السرطان والقلب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93237

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري