آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › فنادق الإمارات الأعلى إشغالا بالمنطقة خلال أبريل

صورة الخبر: فنادق الإمارات الأعلى إشغالا بالمنطقة خلال أبريل
فنادق الإمارات الأعلى إشغالا بالمنطقة خلال أبريل

حققت فنادق الإمارات أفضل معدلات إشغال في منطقة الشرق الأوسط خلال شهر أبريل الماضي.

انتعاش قطاع الفنادق في أبوظبي
ووفق بيانات مؤسسة «إس تي آر» البريطانية، المتخصصة في البحوث والبيانات الفندقية، وسجلت فنادق الشارقة أعلى معدل إشغال فندقي بين فنادق الإمارات خلال شهر أبريل الماضي، بلغت نسبته 86.1%، تلتها فنادق رأس الخيمة بمتوسط إشغال قدره 83.5%، ثم فنادق دبي بنسبة 83.1%.

وأشارت البيانات التي نشرتها صحيفة الاتحاد السبت إلى أن فنادق أبوظبي حققت نموا إيجابيا في الإشغال ليصل إلى 80.4% بارتفاع قدره 2.8%، فيما بلغ متوسط سعر الغرفة الفندق المتاحة في أبوظبي، خلال شهر أبريل نحو 431 درهماً، بينما استقر العائد على الغرفة عند 346.4 درهم.

يشار إلى أن العاصمة أبوظبي سجلت نمواً بنسبة 7.3% في عدد نزلاء منشآتها الفندقية خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2018، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بحسب إحصاءات دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، التي أظهرت أن 162 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في مختلف أنحاء الإمارة قد استقبلت 1.72 مليون نزيل في الفترة من يناير وحتى أبريل 2018، نتيجة الزيادة الكبيرة في عدد النزلاء من الأسواق الخارجية الرئيسة.

الإمارات تجذب الحصة الأكبر من استثمارات الفنادق بالمنطقة
وشهد شهر إبريل ارتفاعاً في عدد النزلاء من الصين في أبوظبي بنسبة 9,6% إلى 37300 نزيل، ومن الهند بنسبة 15.9% إلى 32400 نزيل، ومن الولايات المتحدة بنسبة 16.2% إلى 15900 نزيل.

ويتوقع مستثمرون استحواذ الإمارات على الحصة الأكبر من الاستثمارات المتوقع ضخها في قطاع الفنادق بمنطقة الشرق الأوسط خلال عام 2018.

وقدر هؤلاء حجم تلك الاستثمارات بنحو 14 مليار دولار أمريكي وحصة الإمارات 8.4 مليار دولار.
ووفقا لبيانات صادرة عن "ميد بروجكتس" -الخدمة الإلكترونية المتخصصة في مراقبة نمو المشروعات المختلفة في المنطقة- فإن قيمة الاستثمارات الفندقية الجديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يمكن أن تشهد ارتفاعا قياسيا خلال عام 2018.

واستقبلت فنادق الإمارات أكثر من 22.8 مليون نزيل خلال عام 2016 بنمو نسبته 7% مقارنة مع العام السابق عليه.

المصدر: العين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فنادق الإمارات الأعلى إشغالا بالمنطقة خلال أبريل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6633

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري