آخر الأخبارأخبار السيارات › المجموعة البافارية تطرح بي إم دبليو 740 Li المجمعة محليا في السوق

صورة الخبر: المجموعة البافارية تطرح بي إم دبليو 740 Li المجمعة محليا في السوق
المجموعة البافارية تطرح بي إم دبليو 740 Li المجمعة محليا في السوق

أعلنت المجموعة البافارية الوكيل الحصري للعلامة التجارية BMW في مصر، عن تجميع الفئة السابعة الجديدة كليا لتنضم إلى قائمة طويلة من الطرازات المجمعة محليا من فئات X والثالثة والخامسة.

وأوضحت الشركة أن قرار تصنيع الفئة السابعة تأكيدا على ثقة المجموعة البافارية الألمانية على ثقتها في الاقتصاد المصري من خلال الاستثمار الدائم على مدار الأعوام الماضية في مصنع الشركة بمدينة السادس من أكتوبر، الذي استقبل العديد من الاستثمارات والتوسعات لتجهيز خطوط الإنتاج خلال السنوات الأخيرة.

وأكدت المجموعة البافارية على الالتزام تجاه عملائها بتوفير السيارات بشكل سريع لمواجهة الطلب المتزايد ويعد تقديم وتجميع الفئة السابعة أحدث وأكثر سيارات BMW تطورا بمصانع البافارية في مصر شهادة ثقة على جودة ودقة التجميع المحلي.

مواصفات محرك 740 Li

تحمل 740 Li محرك 6 أسطوانات متصل بشاحن توربيني، سعة 3.0 لتر يولد قوة 326 حصان وأقصى عزم دوران 450 نيوتن متر، وينقل القوة إلى العجلات صندوق تروس أوتوماتيكي 8 سرعات، تستطيع السيارة الانطلاق من الثبات لـ 100 كم/ساعة في غضون 5.6 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كم/ساعة، ومدعمة بنظام تعليق هوائي Air Suspension من أجل مزيد من الراحة.

يستهلك محرك 740 Li الضخم كمية وقود أقل من المتوقع، حيث يتراوح استهلاك الوقود من 6.6 إلى 7 لتر لكل 100 كيلومتر، كما يصدر عن هذا المحرك عوادم من ثاني أكسيد الكربون تتراوح من 154 إلى 164 جرام لكل كيلومتر.

صمم الهيكل الخارجي لجسم السيارة من مادة الكربون المستخدمة في سيارات BMW الكهربائية والهجينة وهي مزيج من ألياف الكربون مع أجزاء أخرى من الصلب، كما أن استخدام ألياف الكربون في تصنيع أجزاء عديدة من هيكل السيارة ساعد على تخفيف وزنها؛ حيث أن هذا الهيكل أخف وزنًا بـ 130 كيلوجرام مقارنة بوزن سيارات الجيل السابق.
الفئة السابعة مزودة بمفتاح السيارة المتطور BMW Display Key الذي يعطي لقائد السيارة العديد من المميزات ويأتي أولها ميزة BMW Remote Parking وهي خاصية تعطي لقائد السيارة امكانية ادخال او اخراج السيارة اوتوماتيكيا من الجراج دون الحاجة لإدخالها أو إخراجها بنفسه.

تتميز الفئة السابعة الجديدة بخاصية التحكم في بعض وظائف السيارة بحركة إشارة بسيطة من اليدين BMW Gesture Control.

وزودت Li 740 بالإصدار السادس من نظام iDrive لتشغيل أنظمة السيارة والمزود بشاشة تعمل باللمس 10.25 بوصة في منتصف لوحة القيادة، وقرص صلب لتخزين الموسيقى بمساحة 20 جيجابايت، وكذلك نظام HUD لعرض السرعة وبيانات الملاحة على الزجاج الأمامي على مستوى الرأس، كما تأتي بنظام ترفيهي للمقاعد الخلفية مكون من شاشتين 10,25 بوصة مع مشغل أقراص Blu-ray ومدخل HDMI بالإضافة إلى نظام BMW Touch Command الذي يعطي الراكب قدرة على التحكم في العديد من وظائف السيارة والمقاعد من خلال جهاز لوحي يعمل باللمس.

وتحرص BMW على تقديم المزيد من معاملات الأمان والتميز لقائد سيارة الفئة السابعة الجديدة فهي مزودة بنظام إضاءة ليزر BMW Laserlight ومصابيح LED للضباب كما ان السيارة مزودة بنظام صوتي Harman Kardon الذي يأتي بـ 16 سماعة موزعة في صالون السيارة وفتحة سقف بانورامي ذات إضاءة متغيرة الألوان Sky Lounge، ونظام كاميرات 360 درجة وأنظمة استشعار أمامية وخلفية للمساعدة على ركن وإيقاف السيارة.

المصدر: كونتاكت كارز

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المجموعة البافارية تطرح بي إم دبليو 740 Li المجمعة محليا في السوق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22357

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager