آخر الأخباراخبار منوعة › القصة الحقيقية وراء 13 خرافة.. «المرايا المكسورة تصيبك بلعنة السنين»

صورة الخبر: القصة الحقيقية وراء 13 خرافة.. «المرايا المكسورة تصيبك بلعنة السنين»
القصة الحقيقية وراء 13 خرافة.. «المرايا المكسورة تصيبك بلعنة السنين»

الخرافات المنتشرة أثرت على كثير من الناس في خوفهم من رقم 13 أو ربط عادات معينة وأحداث هامة ببعض الأمور مثل التشاؤم والتفاؤل، القطط السوداء تصيب الناس بالرعب، واللعب بالمقص سبب للفقر، والعداء كما يؤمن كثيرون، لكن موقع Quiet Corner يشاركنا القصة الحقيقية وراء 13 خرافة منتشرة.

1- القطط السوداء القطط السوداء عرفت بلعنتها خاصة مع انتشار الساحرات في أوروبا وقدرتهن على التواصل مع بعض الحيوانات ومنها القطط السوداء بسبب أنها متلبسة بروح الشيطان.

2- فتح الشمسية داخل المنزل الخرافة انتشرت في إنجلترا في العصر الفيكتوري بسبب انتشار نوع بدائي من الشمسيات الحديدية التي كانت تصيب الناس بالجروح عند فتحها، بل القصة الأقدم منها تعود للفراعنة الذي كان عندهم شمسيات تقيهم الحر وفتح الشمس في الظل كان يعتبر إهانة للإله رع الذي يمكن أن يصيبك باللعنة.

3- المرايا المكسورة يظن البعض أن المرايا المكسورة تصيبك بلعنة السنين الـ7 السوداء، اعتقاد شائع يعود للعصر الروماني الذي يعود لفحص طبي من خلال الماء والمرايا وانعكاس المريض في المرايا الذي يدل على حالته الصحية، في حالة تعرض المرايا لأي كسر خلال وقت الفحص فهذا يعني أن المريض سيتعرض لـ7 سنوات من المرض المزمن.

4- القبعة فوق السرير خرافة أن القبعة فوق السريرة تصيبك بالأذى فهي نتيجة أن السرير يشبه الكفن عند وضع القبعة عليه، وأن الطقوس الكنسية الأوروبية تجعل القسيس يترك قبعته عند طقوس الموت الأخيرة مما جعلها علامة على الضرر والألم.

5- السير تحت السلالم السير تحت السلم الخشبي يتم اعتبارة علامة على سوء الحظ وهو أمر يعود في الثقافة الفرعونية لأحد الرموز المقدسة الذي يجلب غضب الرب، وفي المسيحية هو أحد أضلاع الثالوث المقدس.

6- الطرق على الخشب تعتبر علامة سيئة بسبب اعتقاد أن الأرواح الجيدة تسكن الأشجار وعند الذهاب للأشجار كان يجب الطرق مرتين من أجل إيقاظ الأرواح قبل التحدث معها، هناك رؤيا أخرى للقصة ترى أن الطرق مرتين على الخشب يبدو كأنه تحذير للأرواح الشريرة من الاقتراب منك ومن حلمك.
7- أقوال العرس السعيد "شيء قديم، شيء جديد، شيء مستعار، شيء أزرق، عمله في الحذاء".. يتم ترديد المقولة في أغلب الأعراس ككناية عن حسن الحظ والسعادة للعروسين، اللون الأزرق يمثل الولاء والسعادة في الحضارة اليونانية والعملة كناية عن سعة الرزق والثراء.

8- حكة الكف يظن الكثير أن حكة الكف تدل على انتظار أموال إذا كانت باليد اليمني وصرفها إذا كانت باليد اليسرى، إلا أن القصة الحقيقية وراء تلك الإشاعة غير معلومة لكن ذكر شكسبير في رواية يوليوس قيصر عن بروتس أنه قال أمرا مشابها للحكة والأموال.

9- سكب الملح كان الملح في الماضي منتجا غالي الثمن ولذلك سكبه كان يعبرعن الحظ السيئ كونه باهظ القيمة، وبعد ذلك تطور الأمر لسكب الملح على الكتف اليسرى من أجل تجنب الحظ السيئ بسبب أن المعتقد المسيحي يقول إن الشيطان يقف على كتفك اليسرى.

10- التمني كل الأطفال ينتظرون وقت التمني عند إطفاء الشموع وإذا لم يستطع الطفل إطفاء كل الشموع من أول مرة فهذا يعني أن أمنيته لن تتحقق.

11- التعويذات الجالبة للحظ التعويذات غالبا يتم صناعتها من أعضاء الحيوانات مثل الذيل والشعر، وهو الأمر الذي يعود إلى الاعتقاد أن رجل الأرنب اليسرى تجلب الحظ بسبب تقاليد قبائل ما قبل الكيلتيك الأيرلندية، الذين اعتادوا تدريب الصغار على اصطياد الأرانب كمرحلة تأهيلية لهم.

12- يرحمكم الله القصة الأولى حدث عندما اعتلى جريجوري الأول عرش الباباوية وقت انتشار الطاعون الدبلي، الذي أمر القساوسة أن يكثروا من هذا الدعاء في الشوارع عند رؤية أحدهم يعطس، لأن العطس كان إحدى العلامات الأولية للطاعون. والقصة الثانية تقول إن قلب الإنسان يتوقف عن العطس، ولذلك يجب حمد الله أن الإنسان عاد للحياة، والثالثة تقول إن العطس معناه أن الله تقبل دعاءك ولذلك هي علامة جيدة.

13- الرقم 13 تكثر الاعتقادات بسوء الرقم 13 بسبب أشياء كثيرة، مثل العشاء الأخير والتلميذ الـ13 الذي سلم عيسى للظالمين، أيضا في قانون حمورابي تم مسح القانون الـ13 ولا يعرف سبب المسح حتى الآن.

المصدر: التحرير

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القصة الحقيقية وراء 13 خرافة.. «المرايا المكسورة تصيبك بلعنة السنين»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86858

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager