آخر الأخبارالصحة والجمال › اكتشف 10 أطعمة تحارب السرطان عليك تناولها

صورة الخبر: أطعمة تحارب السرطان
أطعمة تحارب السرطان


يُعرف السرطان في جميع أنحاء العالم بأنه مشكلة صحية رئيسية تؤثر على ملايين الأشخاص كل عام، مهما كانت الأطعمة التي نستهلكها كل يوم يكون لها تأثير كبير على شعورنا، وكذلك كيفية عمل الجسم.

لا يختلف النظام الغذائي المضاد للسرطان كثيرًا عن ما تحتاجه للاستهلاك يوميًا، ولكن هناك الكثير من الفوائد للتركيز على الفواكه والخضراوات والأعشاب والبروتينات الخالية من الدهون.

ففى إطار هذا السياق كشف موقع "healtips " فيما يلي أهم 10 أطعمة يجب عليك تناولها لمحاربة السرطان:

1. الجزر:فهي غني بالمواد المضادة للاكسدة بيتا كاروتين وتساعد على حماية أغشية الخلايا في الجسم من التأثر بالسموم.

2. الزنجبيل:يبطئ نمو الخلايا السرطانية بسبب خصائصه المضادة للالتهابات. وهو أكثر فعالية من العلاج الكيميائي وقد ثبت أنه يقتل خلايا سرطان المبيض.

3. الثوم:يمكن لمركب الثوم الذي يعطيه الرائحة القوية أن يعزز قدرة الجسم على إصلاح الحمض النووي وإجبار خلايا السرطان على الموت. خصائصه المضادة للالتهابات فعالة في مساعدة الجسم على الشعور بصحة جيدة والنشاط.

4. الكركم:وقد تبين الكركمين العنصر النشط في الكركم لتقليل حجم الورم ومكافحة سرطان القولون والثدي. يتم تعزيز امتصاص الكركم وأكثر قدرة على مكافحة الالتهاب.
5. الفاصوليا:يمكن للفاصوليا تجنب إنتاج الخلايا السرطانية وإبطاء نمو الأورام، ويرجع ذلك إلى ارتفاع محتوى المواد الكيميائية النباتية المفيدة والألياف في الفاصولياء ، وكذلك حمض الفوليك ، حمض الفايتك ، السابونين ومثبطات الأنزيم البروتيني.

6. منتجات الألبان:لديهم "البكتيريا الجيدة" البروبيوتيك - الكائنات الدقيقة التي تعزز التوازن البكتيرية الطبيعية في البكتيريا المعوية وتساعد في زيادة الحصانة. أكثر من 80 في المئة من نظامك المناعي موجود في أمعائك ، لذلك ليس من المفاجئ أن الأطعمة المكملات الحيوية والمكملات يمكن أن تنهي نمو الورم وتساعد الخلايا على التجدد.

الهدف هو الحصول على 6 أونصات من منتجات الألبان اليومية ( اللبن الرائد بروبيوتيك ، الجبن ، حليب الماعز ). ويعتبر الجبن ، الذي هو غني بروتين الكبريت والدهون المشبعة ، مفيدة بشكل خاص كجزء من النظام الغذائي Budwig لبروتوكول السرطان .

7. الخضراوات الورقية الخضراء:فهي أساس أي نظام غذائي صحي لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والإنزيمات ، ولكنها منخفضة جدا في السعرات الحرارية والدهون والصوديوم والسموم الأخرى. جميع أنواع الخضار الورقية ، مثل اللفت المغذي ، والسبانخ ، والرومان ، والكرنب ، والسلطة ، والجرجير ، والجرجير ، إلخ ، غنية بمضادات الأكسدة المعروفة بمكافحة السرطان ، بما في ذلك بيتا كاروتين (نوع من فيتامين أ) وفيتامين (ج). .

هم أيضا المصادر الطبيعية للجلوكوزولينات. كما أنها تحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات ، ومثبطات للسرطنة ، وتساعد على إعادة برمجة الخلايا السرطانية لتختفي ، وتمنع تشكل الورم ورم خبيث. Indoles ، thiocyanates و isothiocyanates هي المواد الكيميائية التي من المعروف أن تتحلل خلال عملية المضغ والهضم في المركبات النشطة بيولوجيا التي تمنع نمو الخلايا السرطانية.

8. الشاي التقليدي :
تستهلك عادة الشاي المشتقة من أوراق النبات كاميليا سينينسيس كمشروبات في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك الشاي الأخضر أو ​​الأسود أو الصيني الاسود. في حين أن جميع أنواع الشاي التقليدية تبدو مفيدة ، فإن التأثيرات الرئيسية على صحة الإنسان تُعزى إلى الشاي الأخضر ، مثل الشاي الأخضر الماتشا . لديها أعلى percetange من المركبات polyphenolic ، كاتشين ، غالوكاتشين و EGCG.

يعرف EGCG المضاد للأكسدة بأنه أقوى من جميع catechins. آثاره المضادة للسرطان أكثر فعالية بنحو 25 إلى 100 مرة من تأثير الفيتامينات E و C! وقد تم ربط EGCG لتشكيل مسارات الإشارات المتعددة ، مما أدى إلى تنظيم أسفل من التعبير عن البروتينات المسؤولة عن غزو الخلايا السرطانية.

9. اللحوم العضوية:من المستحسن في العديد من الأنظمة الغذائية لمكافحة السرطان أن تشمل اللحوم العضوية بما في ذلك لحم البقر أو كبد الدجاج لأنها مرتفعة للغاية في فيتامين B12. اللحوم العضوية توفر المعادن التي تساعد في تطهير الكبد وتساعد على إزالة السموم من الدم والجهاز الهضمي.

10. المكسرات والبذور :تعتبر بذور مثل c و flaxseeds من أكثر البذور كثافة للعناصر الغذائية في العالم. أنها توفر الألياف ، وأحماض أوميغا 3 الدهنية وغيرها من المعادن الهامة. أيضا ، بذور القنب ، وبذور السمسم ، وبذور اليقطين وبذور عباد الشمس هي مفيدة ومليئة بالأحماض الدهنية الصحية ، وكذلك الجوز والبندق البرازيلي واللوز.

المصدر: موقع "healtips "

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اكتشف 10 أطعمة تحارب السرطان عليك تناولها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12801

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري