آخر الأخبارعلم وتقنية › جوجل تتفوق على أمازون في شحنات مكبرات الصوت الذكية في الربع الأول من هذا العام

صورة الخبر: جوجل تتفوق على أمازون في شحنات مكبرات الصوت الذكية في الربع الأول من هذا العام
جوجل تتفوق على أمازون في شحنات مكبرات الصوت الذكية في الربع الأول من هذا العام

بالنظر إلى أنها من كانت وراء إنشاء سوق مكبرات الصوت الذكية، فليس من المستغرب أن نجد بأن شركة أمازون هي من تتسيد سوق مكبرات الصوت الذكية بحصة سوقية كبيرة. ومع ذلك، يبدو أن شركة جوجل تعمل على نحو متواصل للحاق بالركب وتقليص الفجوة بينها وبين أمازون، على الأقل وفقا للإحصائيات الأحدث من مؤسسة Canalys المتخصصة في بحوث والتي تشير إلى أن شركة جوجل تفوقت على ما يبدو على شركة أمازون فيما يخص شحنات مكبرات الصوت الذكية خلال الربع الأول من هذا العام.

كما ترون في الرسم البياني أدناه، فقد شهد الربع الأول من العام 2018 تفوق شركة جوجل على شركة أمازون فيما يخص شحنات مكبرات الصوت الذكية لأول مرة على الإطلاق، فقد تمكنت شركة جوجل في هذا الربع من شحن 3.2 مليون وحدة، في حين تمكنت شركة أمازون من شحن 2.5 مليون وحدة. ولكن هذا لا ينطبق إلا على الربع الأول من هذا العام، وبالتالي فمن الممكن أن تستعيد شركة أمازون زعامتها في الأرباع المقبلة.
2

3
كما أن شركة أمازون لا تزال المتسيدة بفارق كبير لسوق مكبرات الصوت الذكية، ولكن كما قلنا إذا تمكنت شركة جوجل من الحفاظ على تقدمها، فمن الممكن أن تبدأ الفجوة في التقلص بين الشركتين. وكما لاحظتم على الأرجح، فكلا الشركتان تملك عروض مشابهة، فهي تعرض مكبرات صوتية ذكية بأسعار مختلفة مما يجعلها تستهدف فئة كبيرة من العملاء الذين لا يحتاجون فقط إلى تشغيل الموسيقى، وإنما يرغبون أيضا في الإستعانة بخدمات الذكاء الإصطناعي.

بالنسبة لأولئك الذين يتساءلون عن مكبر الصوت الذكي Apple HomePod، فقد سمعنا مؤخرًا بأن مبيعات هذا الجهاز بلغت 600 آلف وحدة في الربع الأول من هذا العام مما يجعله لا يمثل سوى جزء صغير من السوق. هناك إشاعات تقول بأن شركة آبل ستقوم بإصدار مكبر آخر ذكي للصوت سيكون أرخص وسيحمل العلامة التجارية Beats، بدلا من العلامة التجارية Apple في وقت لاحق من هذا العام.

صورة الخبر: جوجل تتفوق على أمازون في شحنات مكبرات الصوت الذكية في الربع الأول من هذا العام

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تتفوق على أمازون في شحنات مكبرات الصوت الذكية في الربع الأول من هذا العام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97179

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم