خلال عرضه الخاص بالقاهرة

آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › فيلم "2012" يعرض نهاية العالم دون إشارة للكعبة

صورة الخبر: العرض الخاص للفيلم الامريكي 2012
العرض الخاص للفيلم الامريكي 2012

أشاد عدد كبير من الصحفيين والسينمائين والنقاد بالفيلم الامريكي ""2012" الذي أقيم له عرض خاص في إحدى دور السينما بالقاهرة، وأعرب معظم الحضور عن إنبهارهم الشديد بأسلوب تصويره للكوراث الطبيعية, ونهاية العالم.



يحكي الفيلم عن تحقق أسطورة شعب الماو الخاصة بانتهاء العالم يوم 21 ديسمبر 2012 بسبب ظاهرة كونية تسبب مجالا مغناطيسيا قويا يذيب قلب الأرض ويعكس قطبيتها فتتفجر البراكين والزلازل المدمرة.



تجاوزت ميزانية إنتاج الفيلم 200 مليون دولار ويشارك في بطولته جون كوزاك وأماندا بيت وداني جلوفر وثاندي نيوتن وأوليفر بلات ووودي هارلسون وتبلغ مدة عرضه 158 دقيقة.



بدأ تصوير الفيلم "2012" في أغسطس 2008 في مدينة فانكوفر وتم تصويره بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ويظهر فيه عدد من أشهر المناطق في العالم بينها الفاتيكان وجبال الهيمالايا ومبان أمريكية شهيرة بينها مبنى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون".



لفت عدد من الصحفيين الحاضرين النظر إلى خشية المخرج من عدم اظهار مشهد واحد لتدمير المعالم الدينية الإسلامية رغم ظهور مشهد واضح للمصلين بالكعبة والمسجد الحرام فى المدينة المنورة في حين ركز على تدمير الفاتيكان وعدد أخر من الرموز الدينية المسيحية وعدد من الرموز الدينية في الهند والتبت.



استغرب عدد أخر للرقابة الشخصية التي فرضها المخرج على نفسه عندما أعلن أنه لن يدمر أيا من المعالم الدينية الإسلامية خشية غضب المسلمين -على حد قوله- في تصريحات نشرت له مؤخرا.



يقول جابي خوري موزع الفيلم في مصر إنه كان حريصا على الإحتفال بعرض الفيلم لأنه أضخم إنتاج أمريكي في عام 2009 ولأن مصر من أولى دول العالم التي تعرضه حتى قبل أن يعرض في أمريكا نفسها في حين تعرض الأفلام الأجنبية في مصر عادة دون حفلات عرض أول.



يقول أحمد ثروت منظم الحفل إن الإحتفال بفيلم كبير يحتاج إلى مجهودات كبيرة ليخرج بالشكل اللائق مشيرا إلى أنه تم تصميم ديكور خارج قاعة العرض يحاكي مشاهد تضمها الفيلم إضافة إلى الاستعانة بعدد من الشباب والشابات الذين ارتدوا ملابس قوات الإنقاذ في الفيلم ليعيش الجمهور الأحداث قبل المشاهدة مشيرا إلى أن شركة كولومبيا الأمريكية موزعة الفيلم في العالم أشرفت على ترتيبات الحفل من خلال عدد من مستشاريها.



حضر العرض عدد كبير من الشخصيات بينهم الفنانين محمد نجاتي ودينا أبو السعود وايمي وحازم سمير والمطرب أكمل رسلان وأشرف مصيلحي وشادي شامل والمخرجين نادية كامل ومحمد عبد الفتاح والأديب عزت القمحاوي مدير تحرير "أخبار الأدب" واللاعب السابق طاهر أبو زيد والمذيعة جيهان عبد الله.



يبدأ عرض الفيلم -الذي أخرجه الألماني رولاند ايمرش- للجمهور تجاريا في 11 نوفمبر في عدة دول منها فرنسا وبلجيكا وسويسرا وهو نفس موعد عرضه في مصر والأردن وفي اليوم التالي يعرض في ألمانيا وروسيا والبحرين ولبنان وسوريا والكويت والإمارات وقطر بينما يعرض في الهند والصين وكندا وأمريكا وايطاليا وتركيا والمملكة المتحدة يوم 13 نوفمبر ويعرض في اليابان يوم 21 من الشهر نفسه.

المصدر: الفن أونلاين – دعاء حسن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيلم "2012" يعرض نهاية العالم دون إشارة للكعبة (6)

محمد عمر | 13/9/2013

هذاالفيلم ممتاز ما عندي شي اقوله شكرا شكرا والف شكر على هذا الفيلم

معتز | 19/5/2012

نفسي اعرف اجيبه منين بس شكله يجنن

جمانا | 8/8/2010

انا نفسى اشوف هذا الفليم الرائع انا سمعت عنه كتير و شفت مقاطع منه و هو فليم رائع

hema | 31/12/2009

جميل جداااااااااااااااااااا

mido | 28/12/2009

ممكن اعرف مين الحمار الي عمل الفيلم ده

ايناس | 29/11/2009

فيلم ممتاز ما عندي شي اقوله شكرا شكرا

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95711

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager