آخر الأخبارعلم وتقنية › 50 طلبا من دول مختلفة للالتحاق برحلة القمر

صورة الخبر: 50 طلبا من دول مختلفة للالتحاق برحلة القمر
50 طلبا من دول مختلفة للالتحاق برحلة القمر

أعلن الممثل الرسمي لمعهد مشكلات الطب الحيوي، مارك بيلاكوفسكي، أن طلبات المشاركة في تجارب محاكاة الرحلة إلى القمر بلغت حوالي 50 طلبا.

وأشار بيلاكوفسكي إلى أن المؤهلين سيشاركون في تجارب داخل المعهد في موسكو. وجاءت الطلبات من روسيا وبيلاروس والهند وفرنسا والولايات المتحدة واليابان. وتجري الاستعدادات لإجراء تجربة ضمن إطار الدراسة المشتركة بين المعهد وشعبة برنامج بحوث الإنسان في "ناسا".

ويعتقد علماء روسيا والولايات المتحدة أن طاقم الرحلة يجب أن يكون أمميا ومن الجنسين، حيث سيتم اختيار 12-14 مرشحا نصفهم من الجنس اللطيف. ويفترض أن يتراوح عمر المرشحين بين 25 و55 سنة، وعليهم إتقان اللغتين الروسية والإنجليزية، وسوف تعطى الأفضلية للأطباء والمهندسين وعلماء الأحياء والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف المتحدث، نأمل أن يكون ضمن الطاقم خبراء من مركز إعداد رواد الفضاء ومؤسستي "اينيرغيا" و"زفيزدا" وغيرها من المنظمات ذات العلاقة بقطاع الفضاء وأيضا ضباط جيش متقاعدين.

ومن أهم مواضيع التجارب تطوير التكنولوجيا اللازمة لضمان حياة الرواد في الفضاء البعيد، والتأكد من منظومة تقديم المساعدات الطبية، واختبار برنامج الدراسات العلمية.

يذكر أن سلسلة تجارب SIRIUS تجري حاليا بمشاركة دولية في إطار التحضير لرحلات إلى الفضاء البعيد، أولها إلى المحطة Deep Space Gateway، التي اتفقت مؤسسة "روسكوسموس" و"ناسا" على إنشائها في سبتمبر 2017.

وكانت أول تجربة ضمن برنامج SIRIUS قد أجريت، في نوفمبر 2017، واستمرت 17 يوما. وفي الربع الأول من عام 2019 ستبدأ التجربة الثانية التي ستستمر أربعة أشهر تليها ثالثة تستمر ثمانية أشهر، ومن ثم التجربة الأخيرة التي ستستمر سنة كاملة.

المصدر: روسيا اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 50 طلبا من دول مختلفة للالتحاق برحلة القمر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85712

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم