آخر الأخبارعلم وتقنية › اكتشاف مصدر "الإشارات الفضائية" الغريبة

صورة الخبر: اكتشاف مصدر "الإشارات الفضائية" الغريبة
اكتشاف مصدر "الإشارات الفضائية" الغريبة

اكتشف علماء جامعة نانكينغ الصينية تفسيرا جديدا للإشارات الفضائية السريعة الغامضة، التي تستمر أجزاء من الثانية فقط.

وبحسب موقع Science Alert، تنبعث خلال هذه الإشارات كمية هائلة من الطاقة. وتفيد إحدى الفرضيات بأن مصدر هذه الإشارات نشاط حضارات في كواكب أخرى. أما علماء الفيزياء الفلكية الصينيين فيربطونها بتكون قشرة نجوم "غريبة".

ويفترض علماء الصين أن مصدر هذه الإشارات السريعة هو نوع خاص من النجوم النيوترونية الغريبة التي يتكون في نواتها حساء "كوارك" من ثلاثة أنواع من الكواركات

ووفقا للنموذج النظري تتكون في النجوم أحيانا مادة هيدرونية اعتيادية (تتكون من النيوترونات)، تطرد من النجم وتشكل قشرة على سطحه، تثقل مع مرور الوقت وفي لحظة ما تتحطم.

ويتحول نجم الكوارك العاري خلال فترة قصيرة إلى مصدر لأزواج إلكترونية- بوزيترونية تولد مجالا كهرمغناطيسي، يعجل حركة الإلكترونات والبوزيترونات تقترب من سرعة الضوء. وعندما تتحرك تبعث الجسيمات إشارات راديو متماسكة ترصد وكأنها رشقات لاسلكية سريعة. بعد ذلك تستعيد القشرة حالتها الأولى وهكذا تتكرر هذه الدورة من جديد وقد تطول فترة تكون القشرة وهذا يفسر الحالات الفردية للرشقات اللاسلكية.

ورصدت أول إشارة لاسلكية من هذا النوع عام 2001 في أستراليا وتم معالجتها عام 2007. ومنذ ذلك الحين تم رصد العشرات من الإشارات المماثلة. ويحتمل أن يكون مصدر هذه الإشارات إما التحام نجوم نيوترونية، وإما تحول نجوم نابضة ثقيلة إلى ثقب أسود، ولكن الخبراء ينتقدون هذه الفرضية لأن هذه الإشارات تتكرر.

المصدر: روسيا اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اكتشاف مصدر "الإشارات الفضائية" الغريبة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90354

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري