آخر الأخباراخبار منوعة › 6 أساطير يعتقد فيها الغرب حول صيام رمضان

صورة الخبر: 6 أساطير يعتقد فيها الغرب حول صيام رمضان
6 أساطير يعتقد فيها الغرب حول صيام رمضان

مع حلول شهر رمضان الكريم، بدأت الصحف الغربية في تناوله والحديث عنه، خاصة البريطانية منها كون الإسلام يمثل ثاني أكبر ديانة هناك، ومن خلال ذلك، استعرضت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، في تقرير لها أبرز 6 أساطير يعتقدها البريطانيين غير المسلمين عن رمضان.

1- يجب أن تصوم مهما كانت حالتك
ويشير التقرير إلى أنَّ واحدة من أبرز الأساطير المعتقد فيها حول صيام شهر رمضان، أنَّه على المسلمين أن يصوموا بغض النظر عن وضعهم، ولكن هذا الأمر غير حقيقي، فيمكن للمريض والسيدة الحامل وصغار السن وكبار السن أنّ يفطروا طالما أنَّهم لا يقدرون على الصيام.

2- لا يمكنك تناول أيّ أدوية
وتوضح الصحيفة البريطانية أنّ الصيام لا يمنع تناول الأدوية تمامًا، فيمكن للصائم أنّ يضع قطرة العين أو الأذن أو الأنف، كما يمكن له استخدام الحقن، ولكن الممنوعات هي تناول أدوية بالفم، مشيرة إلى أنَّه في حالات محددة يكون الصيام من الأساس غير فرض.

3- يمكنك غسل أسنانك
وتقول الصحيفة إنَّ غسل الأسنان في رمضان أبعد ما يكون عن التحريم، بل بالعكس، الصيام يحض على النظافة وهو أمر مرغوب فيه وليس شئ.

4 – رمضان يتعلق بالصيام والطعام
ويلفت أيضًا التقرير الانتباه إلى أنَّ الصيام لا يتعلق فقط بالامتناع عن تناول الطعام والشراب، ولكن هناك أمور أخرى مطلوبة منها التوقف عن النميمة والعراك والتدخين والممارسة الجنسية، وهو ما يوفر مساحة للعقل لكي يركز أكثر في الأمور الروحانية.

5 – لا يمكنك أن تأكل طوال الشهر
ويعتقد البعض في الغرب أنَّ المسلمين لا يأكلون طوال شهر رمضان، وهو أمر غير حقيقي بالمرة، فالصيام عن الطعام والشراب هو خلال فترة معينة، وخلاف ذلك يمكن للمسلمين الأكل والشرب والتجمع كما شاءوا.

6- لا يمكنك أنّ تبتلع لعابك
أحد الأمور التي ربما تكون خطرت في بال البعض لكن لم يسأل فيها الكثيرون، هو كيفية التصرف في اللعاب؟. وتشير الصحيفة إلى أنَّه رد فعل طبيعي، فكيف يمكن لأحد أن لا يبتلع لعابه، وعقب معد التقرير ساخرًا، أنَّه قد يفطر أن تبتلع لعاب شخص آخر.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 أساطير يعتقد فيها الغرب حول صيام رمضان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35104

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري