آخر الأخبارالصحة والجمال › اكتشف 10 فوائد لـ"الكراث" يجعلك لا تستغني عن تناوله أبدا

صورة الخبر: الكراث
الكراث

يرتبط الكراث ارتباطًا وثيقًا بالبصل وعائلة الثوم ، ولكنه غالبًا ما يُدرج في السلاطات والحساء نظرًا لنكهته المعتدلة نسبيًا. وهو أكبر حجمًا عند مقارنته بنظرائه من الاكلات العشبية الخضراء، ولكنه مليء بالألياف المفيدة والفيتامينات والمعادن ومركبات البوليفينول المضادة للأكسدة و علاج شائع للعديد من الأمراض ، ولكن معظم آثاره العلاجية ترجع إلى وجود "الأليسين" و يساعد في تحسين أداء الأعصاب ، بينما يساعد الكالسيوم والفوسفور على تقوية أسنانك وعظامك.

والكراث غني بالحديد ، والفيتامينات A و K ، النياسين والريبوفلافين والثيامين والمغنيسيوم. كما أنه سهل الهضم مقارنة بالبصل.

كشف موقع "بولد سكاي " على بعض الفوائد الصحية والعلاجية الرائعة من الكراث التي قد لا تكون على علم بها:

1.يساعد في مكافحة الجذور الحرة الضارة في الجسم. هذا لأنه خلال عملية الهضم ، ينتج الأليسين حمض السلفينيك ، وهو مركب يبطئ الجذور الحرة الخطيرة أسرع من أي مركب آخر.

2. يعتقد أن الكراث لديه القدرة على الحد من خطر الإصابة بسرطان المعدة و القولون والمستقيم. كونها مصدرا جيدا من كبريتيد الأليل ، فإنه يمكن أن يمنع مسارات مرتبطة بتطور الأورام الخبيثة. Kaempferol لديه القدرة على تعزيز الصحة البشرية متعددة. وبصرف النظر عن خفض خطر الإصابة بالسرطان ، فإن الكيمبي رول مضاد للالتهابات ، ومضاد للميكروبات ، ومضاد للقلوب ، ومضاد للأكسدة ، ومضاد للسكري ، ويعتقد أيضًا أنه يقلل من مخاطر العديد من الأمراض المزمنة الأخرى.

3. يدعم صحة القلب والأوعية الدموية يشترك الكراث في نفس الفوائد الصحية للبصل والثوم .

4. يحسن صحة العظام يساعد وجود فيتامين K في الكراث على تنشيط "osteocalcin" ، وهو بروتين مفيد لصحة العظام. يوفر كوب من الكراث 42 ميكروغراما من فيتامين K ، وتوفير نصف الكمية الموصى بها يوميا لصحة العظام لدى النساء.
5. يقلل من الأمراض الالتهابية وجود فيتامين ك في الكراث يجعلها مضادة للالتهابات ، وهو أمر ضروري في مكافحة أمراض مثل السمنة والسكري والتهاب المفاصل الروماتويدي وتكليس الشرايين وغيرها من الأمراض الالتهابية المزمنة.

6. يدعم الهضم الكراث (المثبطات) هي مادة بيبيوتك مثالية تساعد على الهضم ، وتحفيز وتقوية الكلى والمعدة والأمعاء. كونها غنية بالألياف ، تمكّنك الكراث من تناول الطعام ببطء ، مما يتيح لك الوقت الكافي لهضم الطعام بشكل صحيح.

7. فقدان الوزن الكرات خالية من الدهون وقليلة السعرات الحرارية. يجعل المحتوى العالي من الألياف في الكرات من الشهية الطبيعية ، مما يمنحك الشعور بالامتلاء. تساعد الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان في الكراث في تنظيم نشاط الأمعاء ، والحد من الانتفاخ. يتم استهلاكها بشكل أفضل كجزء من السلطة لإضافة نكهة إضافية دون إضافة السعرات الحرارية.

8. يحسن البصر كونه مصدرا غنيا للزيكسانثين واللوتين ، والمركبات التي تعتبر حيوية لصحة البصر ، والكراث حماية لأنسجة العين من أكسدة الحمض النووي الضارة عن طريق تصفية الأشعة الضوئية الضارة عندما تدخل عينيك. عندما تستهلك بكميات كافية ، يمكن للكراث حماية عينيك من التنكس البقعي وإعتام عدسة العين.

9. يحافظ على صحة الجهاز العصبي إن وجود الفوسفور والمغنيسيوم وحمض الفوليك في الكراث يجعله كبيرا في الأداء الصحي للجهاز العصبي. كونه غنيا بهذه الفيتامينات والمعادن ، فإنه يساعد أيضًا على تحسين التركيز والذاكرة ومساعدة الدماغ في معالجة المعلومات بشكل أفضل.

10. مفيد خلال فترة الحمل بما في ذلك الكراث كجزء من النظام الغذائي أثناء الحمل يمكن أن يكون مفيدا للغاية. كونه غنيا بفيتامين B9 (الفولات) ، فهو ضروري لإنتاج الحمض النووي الجديد اللازم لتشكيل خلايا جديدة. تساعد الفوليت في تطوير الأنبوب العصبي الصحي ووزن الولادة المناسب وفي النمو السليم للقلب والوجه والعمود الفقري والدماغ للطفل.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اكتشف 10 فوائد لـ"الكراث" يجعلك لا تستغني عن تناوله أبدا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81295

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري