آخر الأخبارعلم وتقنية › آبل تطلب من شركة سامسونج دفع 1 مليار دولار كتعويض عن الأضرار

صورة الخبر: آبل تطلب من شركة سامسونج دفع 1 مليار دولار كتعويض عن الأضرار
آبل تطلب من شركة سامسونج دفع 1 مليار دولار كتعويض عن الأضرار

قامت شركة آبل برفع دعوى قضائية ضد شركة سامسونج للمرة الأولى بسبب إنتهاك براءات الإختراع في العام 2011. ولم تعد الأجهزة التي رفعت الدعوى القضائية ضدها متاحة للبيع، ومع ذلك إستمرت القضية منذ ذلك الحين، ولكن الدعاوى القضائية تم رفعها من قبل كلا الشركتين فيما بعد. وقد تم البت في القضية لصالح آبل في العام 2012 وحصلت على تعويض بقيمة 1.05 مليار دولار أمريكي. عارضت شركة سامسونج المبلغ، والآن المعركة على المبلغ المستحق لشركة آبل بدأت اليوم بحيث بدأت إعادة المحاكمة هذه وطلبت آبل مبلغ 1 مليار دولار أمريكي كتعويض من منافستها الكورية الجنوبية.

لا تدحض شركة سامسونج حقيقة أنها قامت بإنتهاك براءات الإختراع التابعة لشركة آبل، ولكن بدلا من مطالبة هذه الأخيرة بمبلغ 1 مليار دولار أمريكي كتعويض، فإنها تطلب عقوبة أقل بكثير تصل إلى دفع 28 مليون دولار أمريكي فقط كتعويض عن الأضرار.

قال محامي شركة آبل، السيد Bill Lee بأن شركة سامسونج حققت ربحًا يبلغ حوالي مليار دولار أمريكي من إنتهاك براءات التصميم التابعة لشركة آبل، ولكن شركة سامسونج تقول بأنه ينبغي عليها فقط دفع قيمة براءات الإختراع المحددة التي قامت بإنتهاكها وليس الأرباح الكاملة من الأجهزة التي قامت ببيعها.

هذا الرقم وفقا لشركة سامسونج يبلغ 28 مليون دولار أمريكي. وقال محامي سامسونج، السيد John Quinn في المحكمة بأن شركة آبل تسعى للحصول على أرباح الهاتف بأكمله وأن براءات الإختراع الخاصة بالشركة ” هزيلة “، مؤكدًا أن الجائزة يجب أن تقتصر على المكونات المحددة لتلك الأجهزة التي ثبت أنها تنتهك براءات إختراع آبل.

ستستمر هذه القضية للأشهر القادمة، وستراقب وسائل الإعلام عن كثب هذه القضية لرؤية الحكم النهائي الذي ستصدره المحكمة في هذه القضية التي شغلت بال الرأي العام لسنوات عديدة.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آبل تطلب من شركة سامسونج دفع 1 مليار دولار كتعويض عن الأضرار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41977

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري