آخر الأخباراخبار العالم اليوم › مظاهرات الفقراء تجتاح أمريكا.. والشرطة تعتقل 88 شخصا

صورة الخبر: مظاهرات الفقراء في الولايات المتحدة الامريكية
مظاهرات الفقراء في الولايات المتحدة الامريكية


ذكرت شرطة جيفرسون سيتي بالولايات المتحدة الأمريكية أن 88 شخصا تم القبض عليهم في أعقاب مظاهرة اندلعت وسط المدينة، في وقت مبكر بعد ظهر أمس، الاثنين، يطالب منظموها بتعديل وضع الميزانية التي وصفوها بأنها تخضع لعمليات شبهات فساد واسعة، فضلا عن المطالبة برفع الأجور وتحسين مستوى معيشة المواطنين الفقراء في جميع الولايات، وفقا لعدد من وسائل الإعلام الأمريكية.

وأفادت صحيفة «نيوز تريبيون» الأمريكية، بأن كل من المتهمين المعتقلين في مظاهرات الفقراء، يواجهون تهمة "عدم إطاعة الشرطة"، وهي جنحة تستوجب مثول المتهمين بها للمحاكمة، ويواجهون بعقوبة تصل إلى تغريمهم 1000 دولار أو الحبس ما يصل إلى 90 يوما في السجن، وفقا لمكتب كاتب محكمة البلدية جيفرسون سيتي.

ونظم المدعى عليهم، وهم أعضاء في حملة شعبية «الفقراء في ميسوري» مسيرة احتجاجية يوم أمس، الاثنين، في دعوة وطنية لـ «إحياء أخلاقي» يهدف إلى إطلاق ستة أسابيع من العمل ضد العنف في جميع أنحاء البلاد.

وتهدف الحملة أيضًا إلى إحياء حملة شعبية للفقراء في مارتن لوثر كينج.

وقال رود تشابل، محامي مدينة جيفرسون، الذي وقف إلى جانب مساعدة أعضاء المجموعة، وفق تمثيل قانوني عنهم، إن الاحتجاج كان واحدًا من نحو 40 احتجاجا تم تنظيمها في عواصم الولايات المتحدة.

وكان من تم اعتقالهم خلال مظاهرة حملة الشعب الفقير من بين أكثر من 200 شخص ساروا يوم الاثنين إلى حديقة مبنى الكابيتول للمشاركة في المظاهرة.

وحث المتحدثون المستمعين على دعم قضاياهم، مطالبين - من بين أمور أخرى - بزيادة الأجور والرعاية الصحية وإنهاء "عملية وضع الميزانية التي وصفوها بأنها «فاسدة».

المصدر: صحيفة «نيوز تريبيون» الأمريكية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مظاهرات الفقراء تجتاح أمريكا.. والشرطة تعتقل 88 شخصا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62586

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم