آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › برلماني يتقدم بطلب إحاطة لوزير التموين لحل مشاكل البطاقات التموينية

صورة الخبر: برلماني يتقدم بطلب إحاطة لوزير التموين لحل مشاكل البطاقات التموينية
برلماني يتقدم بطلب إحاطة لوزير التموين لحل مشاكل البطاقات التموينية

طالب الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بضرورة التحرك السريع وإيجاد حلول عاجله للمشاكل التي تواجه المواطنين والمتعلقة بالبطاقة التموينية.

واستعرض «فؤاد» المعوقات التي تواجه المواطنين بشأن استخدام البطاقات التموينية، خلال مشاركته اليوم الأحد، باجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، لمناقشة أزمة بطاقات التموين، أن هناك ثلاث مشكلات تواجه المواطنين أثناء استخدام البطاقات التموينية تتمثل في الأتي أولا: المدة الزمنية التي يستغرقها المواطنين لإصدار البطاقة التموينية والتي تصل أحيانا الى 50 يوما لكنها في النهاية يتم إصدارها، ثانيا: مشاكل تتعلق بالسيستم حيث أنه لا يسمح لمكاتب خدمة المواطنين انها تفيد المواطن او توضح لهم ما هي أسباب رفض استخراج البطاقة، ثالثا: هناك صعوبة يواجهها المواطنين أيضا عند محاولتهم نقل البطاقة التموينية من محافظة الي اخري، بالإضافة إلى أن بعض البطاقات التي يتم إصدارها تكون بدون رقم سري.

وأضاف النائب البرلماني، هذا بجانب أن هناك أزمة في عملية فصل وضم أحد أفراد الأسرة للبطاقة التموينية ، وتابع قائلا: " ففي ظل الموافقة لعائل الأسرة علي فصل أحد أبناءة من البطاقة ، يتم رفض طلبه بضم أي من الأفراد الي البطاقة ".

وأشار « فؤاد» الي ان هناك بعض المخالفات الأخرى المتعلقة بالبطاقة التموينية منها أن بعض الأسر تفاجئ بأن عدد أفرادها المنتفعين من البطاقة أقل من عدد أفراد الأسرة نفسها.

علي جانب آخر، وعد المصيلحي بالبدء في حل هذه المشكلات خلال أسبوع عن طريق تطبيق نظام جديد يستطيع من خلاله المستخدم تعديل بياناته.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على برلماني يتقدم بطلب إحاطة لوزير التموين لحل مشاكل البطاقات التموينية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98762

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري