آخر الأخبارعلم وتقنية › فيس بوك تعتزم إطلاق عملة رقمية مشفرة خاصة بها

صورة الخبر: فيس بوك تعتزم إطلاق عملة رقمية مشفرة خاصة بها
فيس بوك تعتزم إطلاق عملة رقمية مشفرة خاصة بها

تخطط شركة فيس بوك لإطلاق عملة رقمية مشفرة خاصة بها لتسهيل الدفع في عمليات البيع والشراء عبر منصتها لأكثر من ملياري مستخدم، مُقتحمةً بذلك مجال العملات الرقمية الشائع استخدامها في الوقت الحالي، وهذا وفقاً لتقرير صادر عن أليكس هيث من موقع "Cheddar".

في الوقت الحالي لا توجد الكثير من التفاصيل عن المشروع ولكن مصدر مسؤول من داخل فيس بوك أبلغ موقع "Cheddar"، أن "الشركة جادة للغاية بشأن إطلاق عملة رقمية خاصة بها"، والذي يؤكد ذلك إعلانها الأسبوع الماضي عن تكوين فريق جديد لاستكشاف أفضل السبل للاستفادة من تكنولوجيا "بلوك تشين".

يُذكر أنه قبل عام تقريباً بدأت شركة فيس بوك في دراسة نظام التشفير المعتمد على تكنولوجيا "بلوك تشين" (blockchain) عندما بدأت عضو فريق تطوير الشركة مورغان بيلر، بالنظر في كيفية استخدام المنصة الاجتماعية لهذه التكنولوجيا الناشئة لدعم عمليات الدفع بالعملات المشفرة مثل "بيتكوين" و"إيثريوم" (Ethereum).

وفي هذا الأسبوع أعلنت فيس بوك، أن نائب الرئيس المسؤول عن تطبيق مسنجر ديفيد ماركوس، سيقود فريقاً جديداً لاستكشاف أفضل السبل للاستفادة من تقنية "بلوك تشين" لتسهيل المعاملات المالية بين مستخدمي تطبيق مسنجر.

كان ديفيد ماركوس، قبل انضمامه إلى فيس بوك يشغل منصب الرئيس التنفيذي لـ "باي بال" (PayPal)، كما أنه أحد المستثمرين الأوائل في العملة الرقمية "بيتكوين" وفي شهر ديسمبر (كانون أول) الماضي، انضم إلى مجلس إدارة شركة (Coinbase)، وهي واحدة من أكبر منصات تبادل العملات الرقمية في العالم.

وخلال مقابلة له في فبراير (شباط) الماضي، قال ماركوس، إن "فيس بوك لم يكن لديه خطط لدمج العملات الرقمية في تطبيقاته في وقت قريب"، مضيفاً أن طرق الدفع التي تستخدم التشفير في الوقت الحالي مكلفة وبطيئة للغاية، وإن المؤسسات التي تعتمد على تكنولوجيا "البلوك تشين" تحتاج مبدئياً لإصلاح جميع مشكلاتها.

ستمثل تكنولوجيا "بلوك تشين" والعملات الرقمية المشفرة تحولاً جذرياً بالنسبة لفيس بوك نظراً لعدد مستخدميه الذين تخطوا 2 مليار مستخدم وكذلك لقسم التسويق والإعلانات الموجود في الموقع. كما يضيف التقرير إلى أن الشركة تبحث عن طرق أخرى للاستفادة من تكنولوجيا "بلوك تشين" للمساعدة في التحقق من هوية الحسابات وتشفير البيانات.
أعلن مارك زوكربيرغ، في يناير (كانون ثاني) الماضي، أن "فيس بوك تخطط للتعمق أكثر ودراسة الجوانب الإيجابية والسلبية للتقنيات الجديدة مثل العملات الرقمية المشفرة Cryptocurrency".

وسيحتاج فيس بوك على الأرجح إلى إجراء عمليات استحواذ في مجال تكنولوجيا "بلوك تشين" والعملات الرقمية لتطوير عملة رقمية افتراضية خاصة به، كما قال أحد الأشخاص الذين على دراية بالمشروع.

والجدير بالذكر أنه في عام 2009 دخلت المنصة الاجتماعية مجال العملة الرقمية الافتراضية حين أصدرت (Facebook Credits)، والتي يمكن استخدامها لشراء السلع الافتراضية داخل الألعاب مثل (Farmville). ولكن هذه الميزة لم تكتسب انتشاراً واسعاً وتم إغلاقها بعد ذلك بعامين.

المصدر: موقع 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيس بوك تعتزم إطلاق عملة رقمية مشفرة خاصة بها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18443

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم