آخر الأخبارأخبار السيارات › «المنظرة غالية».. سيارات «هتستلف» لصيانتها

صورة الخبر: «المنظرة غالية».. سيارات «هتستلف» لصيانتها
«المنظرة غالية».. سيارات «هتستلف» لصيانتها

يدفع مالكو السيارات الذين يلجأون إلى اختيار مركبات ذات إمكانيات اسثنائية أو كما يعرفها البعض بسيارات الصف الأول في الأسواق المحلية، ضريبة ذلك من خلال تكلفة الإصلاحات الباهظة لهذه السيارات، عندما تتعرض لبعض الأعطال أو تواجه مشكلة ما أو حادثا أو تعطل بعض الأجزاء الحيوية فيها، ومن هذا المنطلق نستعرض مجموعة من أغلى السيارات في العالم من حيث تكلفة إصلاحاتها والصيانة السنوية لها، وذلك استنادًا لقطع الغيار والجوانب الفنية الخاصة بتلك السيارات رفيعة المستوى.

مرسيدس بينز إس 63 إيه إم جي تعد واحدة من أهم وأغلى إصدارات الشركة الألمانية في الأسواق العالمية، وتصل تكلفة الصيانة السنوية لهذه السيارة إلى 1843 دولارًا، مقابل المميزات التي تضمنها المركبة لعل أبرزها امتلاكها محركا قويا يتكون من 8 سلندرات V8 وينتمي لفئة AMG الشهيرة، بالإضافة إلى أنها تندرج إلى فئة السيارات الكبيرة.

فولكس فاجن جي تي أي تعتبر فولكس فاجن جي تي أي أغلى السيارات الصغيرة على مستوى العالم من حيث تصل تكلفة صيانتها إلى 760 دولارًا بمعدل سنوي، وفي المقابل فهي تتميز بكونها واحدة من أكثر المركبات ذات الإمكانيات الرياضية العالية، والتي يفضلها بشكل أساسي العديد من الفئات الجماهيرية المعنية بالقدرات الرياضية الضخمة والإمكانات الفنية البارزة. كيا سيدونا تعد من الرهانات الأساسية للشركة الكورية العملاقة في الأسواق العالمية، إلا تكلفة صيانة كيا سيدونا تبلغ 455 دولارًا سنويًا، وتندرج ضمن فئة السيارات "7 ركاب"، وتتميز بإمكانيات هائلة مقارنة بغيرها من السيارات.

بورشة 718 كايمان تعد بورشة 718 كايمان أغلى السيارات على الإطلاق بالعالم في تكلفة صيانتها السنوية، حيث تصل تكلفتها إلى 2370 دولارًا سنويًا، وتأتي ضمن فئة السيارات الرياضية التي تتميز بإمكانيات هائلة استطاعت خلال السنوات الأخيرة أن تجتذب شرائح متنوعة من الجماهير بشكل واضح.

مرسيدس بينز سي 300 تنرج مرسيدس بينز سي 300 ضمن فئة السيارات السيدان أو كما يُعرف بـ"الصالون"، وتصل تكلفة الصيانة للسيارة الألمانية إلى 1094 دولارًا كل سنة، نظرًا لما تمتلكه من مميزات هائلة، وبشكل إجمالي تعد الفئة سي من أهم السيارات التي تراهن عليها العملاقة الألمانية في الأسواق العالمية.

مرسيدس بينز جي إل إس 63 إيه إم جي تأتي مرسيدس بينز جي إل إس إيه إم جي ضمن السيارات رباعية الدفع الكبيرة الحجم، وتعتبر واحدة من أغلى السيارات بالعالم من ناحية تكلفة الصيانة والتي تتجاوز الـ2009 دولارات بشكل سنوي.

رام 3500 واحدة من أغلى الشاحنات في تكلفة صيانتها السنوية، حيث تصل تكلفة رام 3500 إلى 1244 دولارًا كل سنة، مما يجعلها تتصدر الشاحنات الأعلى من ناحية الصيانة.
بورش كايني تعتد بورش كايني أغلى السيارات على مستوى العالم في تكلفة صيانتها إذا ما قورنت بموديلات بورشة الفارهة، فهي تندرج ضمن السيارات رباعية الدفع، ويتجاوز سعر صيانتها مبلغ 1200 دولار بشكل سنوي.

رام 1500 تأتي رام 1500 في المركز الثاني من حيث الشاحنات في تكلفة الصيانة السنوية، بعد مركبة جي إم سي، ويصل معدل تكلفة صيانتها بشكل سنوي إلى مبلغ 863 دولارًا، وفقًا لما أشار موقع "موتور وان".

وإجمالًا تبقى مثل هذه العوامل هي الأكثر تأثيرًا في اختيارات الجمهور بشكل رئيسي في الأسواق العالمية.

المصدر: التحرير

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «المنظرة غالية».. سيارات «هتستلف» لصيانتها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19200

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager