آخر الأخباراخبار منوعة › فواكه لا ينبغي الاحتفاظ بها في الثلاجة

صورة الخبر: فواكه لا ينبغي الاحتفاظ بها في الثلاجة
فواكه لا ينبغي الاحتفاظ بها في الثلاجة

إن كنت تعتقد أن وضع الفواكه بالثلاجة هو الخيار الأمثل للحفاظ عليها، فعليك أن تعيد تفكيرك في هذا الأمر، إذ يشار إلى أن التلف قد يصيب بعض أنواع الفاكهة عند الاحتفاظ بها بداخل الثلاجات، ما يجعلنا نستعرض تلك الفواكه للتنبيه.

الخوخ

يعد الخوخ من أكثر الفواكه المعرضة لأضرار درجات البرودة المرتفعة، وذلك على خلفية احتواء تلك الفاكهة على بذور كبيرة الحجم، تجذب البرودة إليها، وهي الأزمة نفسها التي تتسبب في إفساد فاكهة الكرز وتغير مذاقها، والتي ينصح بالاحتفاظ بها خارج الثلاجة حتى تنضج، قبل وضعها بالداخل لدقائق فحسب.


المانجو

ليس من السهل دائما الوصول إلى فاكهة المانجو وهي طازجة تماما، ما يشير إلى أن الاحتفاظ بها في الثلاجة يعتبر من المخاطر غير محسوبة العواقب، حيث يعمل الاحتفاظ بفاكهة المانجو اللذيذة بداخل الثلاجات، على تضييع هذا المذاق الحلو التي تتمتع به، وتحويله إلى آخر باهت، وخاصة مع كبر حجم بذورها، لذا ينصح بالاحتفاظ بتلك الفاكهة بعيدا عن برودة أجواء الثلاجة.

البطيخ

في وقت يفضل فيه عشاق البطيخ، تناول شرائحه وهي باردة، من واقع حفظها بالثلاجات، يشير الخبراء إلى أن الاحتفاظ بالبطيخ وهو غير مقطع إلى شرائح بالثلاجة هو خطأ شائع، حيث يعمل ذلك الإجراء على تدمير نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة المتاحة بتلك الفاكهة اللذيذة، والتي يمكن لها الاحتفاظ برونقها في درجات الحرارة المرتفعة بفصل الصيف، من هنا يؤكد الخبراء على ضرورة تقطيع البطيخ إلى شرائح وعدم تركه صحيحا، قبل أن يحتفظ به في الثلاجة، لضمان احتفاظه بفوائده الصحية.

الفراولة

من المعروف أن الفراولة لا تحظى بمدة صلاحية طويلة، لذا ينصح دائما بتناولها سريعا، دون تفكير في طرق الاحتفاظ بها، حيث يعني تركها بالثلاجات لعدة أيام متتالية، ضياع قيمتها الغذائية المتمثلة في مضادات الأكسدة الغنية بها.

العنب البري

الأمر نفسه ينطبق على العنب البري، أو التوت الأزرق، الذي يتمتع بمدة صلاحية لا تقارن بكم الفوائد المجتمعة بداخله، لذا ينصح بتناول العنب البري بعد يوم أو يومين على الأكثر من شرائه، مع الوضع في الاعتبار بأن العنب البري المجمد يعامل معاملة أخرى تماما، حيث يشدد على حفظه بمجمد الثلاجة حتى لا يفسد.


التفاح

لا ينصح بالاحتفاظ بالتفاح بداخل الثلاجة، من أجل أنواع الأكلات الأخرى المحتفظ بها بنفس المكان، حيث تسرب فاكهة التفاح عند وضعها بالأماكن الباردة، نوعا من الغازات المضرة للخضروات والفواكه التي تجاورها بالثلاجات.

البرتقال

يؤدي حفظ البرتقال في الثلاجة إلى ضياع مذاقه المميز، لذا يعد تركه لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة بالداخل قبل وضعه على المائدة، وسيلة مثالية لتناوله باردا إن رغبت.

المصدر: قل و دل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فواكه لا ينبغي الاحتفاظ بها في الثلاجة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43968

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager