آخر الأخبارعلم وتقنية › Google Lens تساعدك في تنسيق الألوان ونسخ النصوص من الواقع لهاتفك مباشرة

صورة الخبر: Google Lens تساعدك في تنسيق الألوان ونسخ النصوص من الواقع لهاتفك مباشرة
Google Lens تساعدك في تنسيق الألوان ونسخ النصوص من الواقع لهاتفك مباشرة

أعلنت شركة جوجل هذا الأسبوع خلال مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2018 عن توفر ميزة Google Lens في المزيد من هواتف أندرويد، حيث ستصبح الميزة الآن مدمجة في تطبيق الكاميرا في هواتف إل جي وموتورولا وشاومي وسوني ونوكيا بالإضافة إلى وان بلس وTCL وأسوس، كما كشفت جوجل عن عدد من التحديثات الجديدة لميزة Google Lens.

وتشمل مميزات Google Lens الجديدة إمكانية نسخ النصوص مباشرة من الصور ولصقها في الهاتف مثل وصفات الطعام وبطاقات الهدايا وكلمات المرور الخاصة بشبكات واي فاي، هذا بالإضافة إلى إمكانية معرفة المزيد من المعلومات عن الأصناف المتوفرة في قوائم الطعام في المطاعم.

Google Lens تتيح نسخ النصوص من الواقع لهاتفك مباشرة
وبالإضافة إلى إمكانية عرض معلومات عن المنتجات المختلفة، يمكن للميزة التي تعتبر بمثابة عين يمكنها البحث عن المعلومات الآن مساعدة المستخدم في شراء أو اختيار منتجات متناسقة في الألوان مع المنتجات الأخرى لديه، على سبيل المثال، يمكن للمستخدم فتح الكاميرا ثم البحث عن اكسسوار ما لغرفته متناسق مع لون الغرفة، أو حتى يمكنه تصوير حذائه للبحث عن حقيبة مناسبة تتوافق معها.

وتعمل ميزة Google Lens الآن في الوقت الحقيقي، ما على المستخدم إلا فتح كاميرا الهاتف للحصول على معلومات عن الأشياء والأماكن التي يشير إليها بالكاميرا، وذلك دون حاجة لالتقاط الصورة الآن، وذلك اعتمادا على تقنيات تعلم الآلة والذكاء الصناعي لتوفير النتائج خلال ثانية واحدة.

وكانت شركة جوجل قد أطلقت ميزة Lens لأجهزة iOS في وقت سابق من شهر مارس الماضي 2018 بعد عدة شهور من توفيرها لهواتف أندرويد، وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين الحصول على معلومات مباشرة من الصور، على سبيل المثال، يمكن لميزة Google Lens التعرف على الأشياء داخل الصور ووصفها بالإضافة إلى المعلومات المتوفرة ضمنها.

وتتوفر الميزة للإصدار 3.15 من تطبيق جوجل للصور Google Photos، لذا تأكد من تحديث التطبيق أو تنزيل أحدث إصدار من التطبيق من خلال متجر آبل للتطبيقات، كما تتوفر لهواتف أندرويد من خلال تطبيقي Google Assistant وصور Google.

المصدر: صدى التقنية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Google Lens تساعدك في تنسيق الألوان ونسخ النصوص من الواقع لهاتفك مباشرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82485

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager