آخر الأخباراخبار منوعة › 10 حقائق لم نسمع عنها من قبل

صورة الخبر: 10 حقائق لم نسمع عنها من قبل
10 حقائق لم نسمع عنها من قبل

ادراك الكثير من الحقائق أمر ضروري ويرتبط ارتباطا كليا بالبشرية، لذا يجب على الإنسان أن لا يتوقف عن البحث والمعرفة؛ ليصبح على دراية بكل ما هو جديد ومثير حول العالم، ولأننا اعتدنا تقديم ما هو جديد على موقعنا؛ نضع بين يديك 10 حقائق ربما تسمع عنها لأول مرة.

دولارات هوليود
حقائق عجيبة

وفقا للقانون الأمريكي، يجب أن يكون حجم ورقة الدولار المستخدمة في تصوير الأفلام السينمائية أصغر من 75٪ من الحجم الفعلي، أو أكبر من 150٪. أيضا، كما يسمح بطباعة الصورة على جانب واحد فقط وباستخدام لون واحد من الطلاء.


الخلايا العصبية
حقائق عجيبة

تغطي الخلايا العصبية منطقة المعدة والمريء بشكل كثيف، ويعتقد العلماء أن هذه الخلايا العصبية هي “دماغنا الثاني” التي تحدد مزاجنا وعواطفنا.

الشوكولاتة
حقائق عجيبة

بحلول عام 2050، ستختفي الشوكولاتة بحسب ما ذكره موقع “فرويندين” الألماني مطلع العام 2018، وقال الموقع إن نبتة الكاكاو التي تعد العنصر الأساسي في صناعة الشوكولاتة، مهددة بالانقراض في سنة 2050، بسبب التغييرات المناخية الكبيرة التي يشهدها العالم منذ سنوات.

غرق تايتانيك
حقائق عجيبة

تتنبأ رواية Futility التي كتبها الكاتب الأمريكي مورجان روبرتسون عام 1898 عن غرق “التايتانيك”، في الرواية أطلق الكاتب على السفينة اسم “تيتان”، وكانت أكبر سفينة في عصرها، وكانت كلتا السفينتين تسمى “غير القابلة للغرق”، كما كان لدى السفينتين أيضا عدد قليل جدا من قوارب النجاة.

الأطفال والسكر
حقائق عجيبة

قبل توقف نمو العظام، لا يستطيع الأطفال التمييز إذا كان الطعام محلى بكثافة أم لا، لذا يمكنهم إضافة السكر إلى أي طعام دون حساب، وسيظل فاتحا للشهية بالنسبة لهم.


اللعاب البشري
حقائق عجيبة

يحتوي اللعاب البشري على عقار طبيعي يدعى “أوبيورفين Opiorphin”، وهو أقوى ست مرات في تسكين الألم من عقار المورفين المعروف.

عمر الكائنات
حقائق عجيبة

يعتقد العلماء أن حياة أي كائن حي، تساوي الفترة الزمنية التي يستغرقها القلب للنبض مليار نبضة، ومع ذلك تمكن الناس من إطالة هذه الفترة بفضل تطور الطب واختراع المخدرات.


برنجلز
حقائق عجيبة

دُفن بعض رماد “فريد باور” صانع رقائق البرنجلز، في إحدى علب برنجلز الاسطوانية بناء على طلبه، ووضع بقية رفاته في جرة مدفونة جنبا إلى جنب مع العلبة، وجمع الاثنين في جرة كبيرة وأعطيت لأحد أحفاد باور.

رقائق الذرة
حقائق عجيبة

قامت إحدى الشركات التي تنتج رقائق الذرة عام 1944 بنشر فكرة أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، وفي ظل هذه الشائعة استطاع المسوقون جعل مبيعات منتجاتهم أعلى من قبل.


الغبار المنزلي
حقائق عجيبة

حقيقة أن معظم الغبار في منازلنا يتكون من خلايا الجلد الميتة لدينا ليست سوى أسطورة، في الواقع يتألف الغبار من الأوساخ التي نأتي بها إلى المنزل من الخارج.

المصدر: قل و دل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 حقائق لم نسمع عنها من قبل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7544

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager