آخر الأخباراخبار الرياضة › الزمالك يقسو على الإسماعيلي برباعية ويصعد لنهائي كأس مصر.. فيديو

صورة الخبر: الزمالك يقسو على الإسماعيلي
الزمالك يقسو على الإسماعيلي

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلى نهائى كأس مصر، بعدما تغلب على الإسماعيلي بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الجيش بمدينة برج العرب بالإسكندرية فى نصف نهائي البطولة.

سجل أهداف الزمالك يوسف إبراهيم "أوباما" فى الدقيقة 12 ،60 ، ومحمود عبد العزيز فى الدقيقة 21 ، وكابونجو كاسونجو فى الدقيقة 62، قبل أن يقلص الفارق للدراويش محمد صادق فى الدقيقة 76.

ويواجه أبناء الرداء الأبيض الفائز من مباراة سموحة والأسيوطي في مباراة نصف النهائي الآخر، والذي تقام غدا الثلاثاء فى السابعة مساء.

بدأت المباراة بهدوء، كسره اشتباك بين طارق حامد وحسني عبد ربه بدون كرة في وسط الملعب فى الدقيقة الرابعة ليتجمع لاعبو الفريقين في مشاجرات انتهت بسلام دون إشهار الكروت الصفراء أو الحمراء.

وفي الدقيقة 6 وصلت كرة إلى أوباما في منطقة جزاء الإسماعيلي حاول تسديدها ليردها الدفاع ثم تصل إليه من جديد ليسدد خلفية مزدوجة إلى جوار القائم الأيمن للحارس عواد.

وتلقى أوباما تمريرة بينية من اللاعب محمد عنتر في الدقيقة 11 لينفرد تمامًا بالحارس محمد عواد ويسدد كرة أرضية مرت بسهولة إلى الشباك ليعلن عن تقدم الزمالك مبكرًا بالهدف الأول.

وردت العارضة هدفًا ثانيًا للزمالك في الدقيقة 14 بعد عرضية رائعة أرسلها النقاز من الجهة اليمنى حولها كاسونجو برأسية رائعة لكن الكرة ارتطمت بالعارضة ثم شتتها الدفاع.
وواصل الزمالك هجماته على مرمى الإسماعيلي حتى نجح في إضافة الهدف الثاني بعد ركلة ثابتة نفذها النقاز عرضية في منطقة الجزاء ليلعبها كابونجو كاسونجو رأسية لمسها عواد لتذهب إلى محمود عبد العزيز ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 20.

كان الإسماعيلي قريبًا من الرد السريع في الدقيقة 21 بعد عرضية من الجهة اليسرى فشل عمر صلاح في الإمساك بها لتسقط أمام كالديرون الذي سدد الكرة برعونة نحو الشباك الخالية ليتدخل الدفاع سريعًا ويشتت الكرة.

وأرسل بهاء مجدي قذيفة قوية من الجهة اليسرى من خارج منطقة الجزاء باتجاه مرمى الزمالك لكن هذه المرة تألق حارس الفريق الأبيض وأبعد الكرة عن شباكه بنجاح في الدقيقة 23.

وسدد إبراهيم حسن تسديدة صاروخية من على حدود المنطقة تصدى لها المتألق عمر صلاح حارس مرمى الزمالك ببراعة.

وفى الدقيقة 31 سدد كالديرون كرة قوية من خرج منطقة الجزاء لتمر بجوار القائم الأيسر لعمر صلاح حارس مرمى فريق الزمالك.

وتعرض معروف يوسف للإصابة فى العضلة الخلفية فى الدقيقة الاخيرة من الشوط الأول ليخرج للعلاج من جانب الجهاز الطبي للزمالك وبجري الجهاز الفني تبديلا بنزول محمد مجدي بدلا منه.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من لاعبي الفارس الأبيض شكل على إثرها خطورة في الدقيقة 47 بكرة مرتدة بعد استخلاص رائع من محمد عنتر لينطلق في منطقة جزاء الأصفر ويطلق تسديدة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن.

وكثف الزمالك محاولاته بحثًا عن الهدف الثالث باستخلاص آخر رائع من عنتر على الجبهة اليمنى ليرسل عرضية أرضية قوية في الدقيقة 56 حاول عواد إبعادها لتصل إلى عبد الله جمعة بمواجهة الشباك على حدود منطقة الجزاء ليسدد قذيفة فوق المرمى الخالي من حارسه.

ونجح الزمالك في إضافة هدف ثالث في الدقيقة 61 بعد تمريرة في العمق حاول محمد عواد الخروج من منطقة جزاء لإبعادها، لكن أوباما راوغ الحارس وسدد في الشباك الخالية معلنًا عن تفوق فريقه بثلاثية.

الإسماعيلي انهار تمامًا ليفتح دفاعه أمام انطلاقة كاسونجو في الدقيقة 63 لينفرد من وسط الملعب وينطلق ليسدد قذيفة أرضية في منتصف المرمى مرت إلى شباك الحارس محمد عواد، وبعدها بدقيقة أهدر عنتر انفراد مشابه بتسديدة فوق العارضة.

وتعاطف القائم الأيسر مع الزمالك في الدقيقة 69 بعد تسديدة من كريم بامبو من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس عمر صلاح ثم ذهبت بعيدًا عن مناطق الخطورة.

وفي الدقيقة 76 ابتسمت الكرة أخيرًا للفريق الأصفر وأعلنت عن هدف أول للإسماعيلي بتسديدة رائعة من اللاعب محمد صادق من الجهة اليسرى بقدمه اليسرى مرت إلى أسفل الزاوية اليسرى للحارس عمر صلاح.

شكري نجيب مرر إلى بامبو في الدقيقة 85 كرة انفرد على إثرها بالحارس عمر صلاح ليراوغه بنجاح ويسدد في المرمى لكن حمدي النقاز نجح في إبعاد الكرة قبل معانقة الشباك ، لينتهى اللقاء بفوز الزمالك 4-1.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الزمالك يقسو على الإسماعيلي برباعية ويصعد لنهائي كأس مصر.. فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34463

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم