آخر الأخباراخبار منوعة › ماذا يحدث للجسم بعد ممارسة تمرين البلانك يوميا لمدة شهرين؟

صورة الخبر: ماذا يحدث للجسم بعد ممارسة تمرين البلانك يوميا لمدة شهرين؟
ماذا يحدث للجسم بعد ممارسة تمرين البلانك يوميا لمدة شهرين؟

البلانك، هو تمرين شهير، لا تحتاج ممارسته إلا بضع دقائق من اليوم، فيما يمكن القيام به في أي مكان، ليحصد الإنسان حينها فوائد صحية لا يمكن تجاهلها.

تمرين البلانك
إتمام هذا التمرين المعروف، يتطلب الاستلقاء على البطن، ثم استخدام كل من أصابع اليدين والرجلين، لرفع الجسد رويدا رويدا عن الأرض، قبل الثبات على هذه الوضعية لفترة من الوقت تختلف وفقا لقدرة كل شخص، إلا أنها في النهاية لا تطول عن دقائق يمكن عدها على أصابع اليد الواحدة.

يشير المتخصصون إلى أنه يمكن إتمام هذا التمرين غير المعقد، أثناء مشاهدة التلفزيون أو خلال انتظار مكالمة هاتفية بالمنزل أو حتى بالعمل إن أمكن، فيما تصل المدة المفضلة لممارسته لنحو 5 دقائق فقط، مع الانتباه إلى أن إتمامه لوقت أقصر في بادئ الأمر هو أمر عادي، بحيث يزيد المرء من مدة الممارسة، بنحو 5 ثوان فقط في كل يوم، حتى تصل إلى معدل 5 دقائق يوميا.

ويؤكد الخبراء أن إتمام الإنسان لهذا التدريب، على مدار شهرين كاملين، قد يحقق لممارسه فوائد صحية شكلية رائعة، نكشف عنها الآن.

فوائد البلانك
في البداية، يساعد تمرين البلانك على شد البطن بصورة غير متوقعة، تجعله منافسا قويا لتمرينات البطن التقليدية، ولكن من دون أن يتسبب في إصابة المرء بالدوار أو في تألم ظهره، بل ويصل الأمر أحيانا بهذا التدريب إلى حد علاج آلام الظهر والعمود الفقري، وذلك رجوعا إلى دوره في تقوية عضلات الظهر الداعمة للعمود الفقري.


كذلك يعمل تمرين البلانك على تقوية العظام بشكل عام، لذا يصبح من المتوقع أن يقلل المرء بممارسة هذا النشاط، من فرص التعرض لأمراض شائعة مثل هشاشة العظام.

يعمل تدريب البلانك شكليا، على تحسين وضعية وقوف الإنسان، وصورة جسده أمام الآخرين، ما يزيد من ثقته بالنفس من ناحية، وكذلك يزيل من الضغوط على المناطق السفلية من جسمه من ناحية أخرى، إضافة إلى أن التمرين المشار إليه يحافظ على الاتزان، ويحمي الإنسان من فرص التعثر بالطرقات وبالتالي الإصابة.
أما على الصعيد النفسي، فهو مثله مثل أي رياضة صحية أخرى، يساهم البلانك في تحسين الحالة النفسية، من دون إتمام نشاطات بدنية مرهقة، فقط من خلال 5 دقائق يومية، تفرز معها هرمونات السعادة بالجسم، وتتحسن الصحة بمرور الأيام.

المصدر: قل و دل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ماذا يحدث للجسم بعد ممارسة تمرين البلانك يوميا لمدة شهرين؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76753

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager