آخر الأخبارعلم وتقنية › روسيا تكشف عن جيش من الروبوتات احتفالا بذكرى انتصارها على النازي

صورة الخبر: روسيا تكشف عن جيش من الروبوتات احتفالا بذكرى انتصارها على النازي
روسيا تكشف عن جيش من الروبوتات احتفالا بذكرى انتصارها على النازي

كشف الجيش الروسي النقاب عن أحدث روبوتات حربية تم تطويرها، يتوقع أن تغير من استراتيجية الحروب في المستقبل، وذلك استعدادا لعرض الروبوتات خلال موكب يوم النصر السنوي، الذي سيقام الأربعاء المقبل، احتفالا بذكرى انتصار الحلفاء على النازيين في الحرب العالمية الثانية.

وتستعد روسيا لعرض 5 روبوتات حربية جديدة، تزعم أنها جاهزة الآن للانطلاق إلى ساحة المعركة، وسط تعهدات من وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو بتسريع عملية أتمتة الآلة العسكرية للكرملين.

(1) روبوت نيريختا Nerekhta

وهو روبوت على شكل مركبة حربية، تسير على عجلات شبيهة بعجلات الدبابة، ويتم التحكم فيها عن بعد لأغراض القتال والمراقبة والنقل.

وروبوت نيريختا مزود بمدفع رشاش، وهو مناسب لحمل رشاش من طراز كلاشنيكوف PKT 7.62 أو قاذفة قنابل يدوية 30 مم، وبه جهاز مراقبة مجهز بمجموعة من المعدات الإلكترونية والبصرية، يمكنها اختيار الأهداف على بعد 5 كيلومتر تقريبا.

(2) روبوت أوران-9

أما روبوت أوران Uran-9 فهو مزود برشاش آلي 7.62، وكذلك مدفع أوتوماتيكي 30 مم، كما يمكن تزويده بصواريخ مضادة للطائرات أو مضادة للدبابات، وهو روبوت للدعم العسكري في الأساس، يمكنه تدمير الدبابات ونقاط التمركز العسكرية المعادية.
والروبوت مزود بتقنية تسمح له ببعض الاستقلالية أثناء القتال، فيمكنه اكتشاف قذائف العدو الموجهة بالليزر، ونشر ستار من الدخان لتشتيتها، ويخطط الروس في استخدام روبوت Uran-9 في عمليات مكافحة الإرهاب.

(3) روبوت أوران-6

وروبوت أوران Uran-6 هو مركبة أرضية متعددة المهام تعمل عن بعد، وهي في الخدمة حاليا ضمن القوات المسلحة الروسية، وقد تم تصميمها في المقام الأول لأغراض إطفاء الحرائق وتفكيك المتفجرات والعبوات الناسفة في المناطق التي يصعب الوصول إليها، وتدمير الأهداف الخطرة مثل المخازن العسكرية ومخازن الذخيرة ومحطات البتروكيماويات.

ويناسب روبوت Uran-6 مهام اختراق وتنظيف حقول الألغام الأرضية وعمليات المراقبة والاستطلاع، فهو مزود بدرع أمامي قوي، وهو يزن 6 أطنان مما يمكنه من تحمل انفجار الألغام الأرضية من تحته.

(4) روبوت سوراتنيك

وانتهت اختبارات الروبوت سوراتنيك Soratnik في نهاية عام 2017، ويعني اسمها بالروسية الرفيق الجندي، وهي مركبة يتم التحكم فيها عن بعد، قادرة على التقاط الأهداف وتتبعها وإطلاق النيران عليها بالسلاح المناسب لها من ضمن أسلحتها، وهو يعمل بثلاثة أوضاع: التحكم المباشر عن بعد، والوضع النصف آلي، والوضع الآلي بالكامل.

ويحمل روبوت سوراتنيك على متنه مدفع رشاش مضاد للأفراد وصواريخ مضادة للدبابات، ويمكن توجيه تلك الأسلحة عن بعد باستخدام طائرة استطلاع بدون طيار (درونات) Drones، ويصل مدى تشغيل سوراتنيك إلى 400 كيلومتر، وسرعته القصوى تصل إلى 50 كيلومتر في الساعة تقريبا، ويمكن التحكم به من على بعد 10 كيلومتر تقريبا.

(5) روبوت فيخر

وروبوت فيخر Vikhr هو مركبة استطلاع يتم التحكم فيها عن بعد، يمكن استخدامها للتعامل مع الأهداف الأرضية والجوية، وهي مركبة برمائية كاملة، يمكنها السباحة في الماء بسرعة 10 كيلومتر في الساعة، ويبلغ سرعتها على الأرض 80 كيلومتر في الساعة.

وروبوت فيخر مزود بمدفع رشاش 30 مم، ومدفع رشاش محوري عيار 7.62، بالإضافة إلى قاذفة صواريخ مضادة للدبابات، ويتم التحكم فيه من على بعد 5 كيلومترات تقريبا، ولا يزال قسم الأبحاث والتطوير التابع لوزارة الدفاع الروسية يعمل على تحسين قدراته.

المصدر: مشبك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على روسيا تكشف عن جيش من الروبوتات احتفالا بذكرى انتصارها على النازي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80190

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager