آخر الأخباراخبار منوعة › «بتاكل كتير ومابتتخنش؟».. اعرف أفضل 10 تمارين لزيادة الوزن

صورة الخبر: «بتاكل كتير ومابتتخنش؟».. اعرف أفضل 10 تمارين لزيادة الوزن
«بتاكل كتير ومابتتخنش؟».. اعرف أفضل 10 تمارين لزيادة الوزن

أغلب الأشخاص يبحثون دائما عن فقدان الوزن والدهون، حتى إن هناك مئات المواقع والكتب التي تم تخصيصها لتلك الفئة، لكن ماذا لو كان هدفك هو اكتساب الوزن؟ هل تأكل كثيرا لكنك دائما في نفس وزنك؟ فأنا شخصيًا أعرف الكثيرين ممن كانوا يعيشون تلك المعاناة والتي وصلت لحد تناول الأقراص والبروتينات والمكملات الغذائية لاكتساب الوزن، لكن يمكنك الآن أن تزيد وزنك بصورة طبيعية وآمنة في وقت بسيط، حسبما ذكر موقع Stylecraze، من خلال الاستعانة بنظام غذائي عالي السعرات الحرارية، إضافة لممارسة 10 تمارين أساسية للحصول على نتائج سريعة، وهي:

1- الضغط (بوش أب) يعتبر التمرين الأول في التاريخ والأكثر كفاءة وفاعلية على الإطلاق والأقدم أيضا، كما أنه لا يتطلب أي أوزان أو مكان للتدريب، وهو الخيار المثالي لاكتساب الوزن، خاصة في الجزء العلوي من الجسم، حيث يقوم باكتساب الحجم العضلي بصورة سريعة وفعالة.

2- تمارين الآيروبكس منخفض الشدة هذا النوع من التمارين يعتمد بصورة أساسية على التنفس بين الشهيق والزفير، ويعزز من عملية التمثيل الغذائي ويحفز الشهية من أجل زيادة الوزن.

3- السباحة أحد تمارين الأوعية الدموية التي تعمل على زيادة الوزن وفقدان الشهية، فهو يقوم بحرق الدهون وفتح الشهية أيضا، ولذلك يجب أن يتم تناول الأغذية الصحية بعد تمرين السباحة.

4- الهرولة والركض الجري أو الركض هو مثل السباحة، يعتمد على القلب والأوعية الدموية ويعزز من التمثيل الغذائي، وهذا يؤدي لإضافة كتلة عضلية إلى الجسم، ما يعني أن الشخص سيكون قادرا على هضم الوجبات الثقيلة وإضافة البروتين للعضلات، وهو ما يؤثر على الوزن بشكل إيجابي.

5- القرفصاء (سكوات) تمارين السكوات من أفضل التمارين لزيادة الوزن واستهداف العضلات رباعية الرؤوس والورك ومحيط الساقين، حيث إن اكتساب العضلات في تلك المنطقة يزيد من وزنك بصورة قوية.

6- تمرين الصدر بالبار (بنش برس) تعتبر من أفضل تمارين للحصول على صدر داخلي وخارجي قوي، كما أنها تستهدف عضلات الكتف والساعدين بصورة ثانوية، والأمر يعتمد على درجة الميل في الجلوس على كرسي التدريب، ويكفيك تأدية مجموعتين من 10 عدات لتحفيز عضلة الصدر وزيادة الوزن أيضا.
7- الرفعة المميتة قبل البدء في هذا التمرين، يجب عليك أن تفهم ما الطريقة الصحيحة لتنفيذه، حيث إنك ستقوم باستخدام الأوزان الثقيلة، وأي إخلال بالاتزان أو الديناميكية الصحيحة قد يتسبب في إصابات خطيرة، كما أن فوائده كثيرة ومنها اكتساب الوزن بصورة سريعة.

8- اليوجا تعتمد اليوجا على تأدية التمارين المتنوعة بأعلى درجة دقة وتنفس، وهو الأمر الذي يساعد على اكتساب الوزن الصحي من خلال فتح الشهية، وهي أيضا تمارين مريحة للعقل ومهدئة للحالة النفسية من خلال وضعيات كثيرة بشكل غير مباشر.

9- العقلة أفضل تمرين على مدار التاريخ، حيث يعتمد المتدرب فيه على دفع جسمه لأعلى من خلال ذراعيه، وهو تمرين مميز يستهدف منطقة الكتف والصدر وعضلات الظهر السفلية والعلوية أيضا.

10- تمارين الأوزان العلوية (بالبار والدمبل) التمارين العلوية هي تمارين مميزة سواء للكتف أو الذراعين وكامل الجسم، بجانب أنها توفر كتلة عضلية قوية ولياقة بدنية عالية، وهي التي تساعد في زيادة الوزن بصورة مدهشة بسبب أن العضلة تنمو بقوة إذا تم تزويدها بالسعرات الحرارية العالية وبشكل منتظم.

المصدر: التحرير

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «بتاكل كتير ومابتتخنش؟».. اعرف أفضل 10 تمارين لزيادة الوزن

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98785

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager