آخر الأخبارأخبار السيارات › قتلت شابا مصريا.. تقرير أمريكي يحذر من الوسائد الهوائية لعدد من السيارات: 18 بمصر

صورة الخبر: قتلت شابا مصريا.. تقرير أمريكي يحذر من الوسائد الهوائية لعدد من السيارات: 18 بمصر
قتلت شابا مصريا.. تقرير أمريكي يحذر من الوسائد الهوائية لعدد من السيارات: 18 بمصر

شهد أحد شوارع القاهرة الثلاثاء الماضي حادثًا مأساويًا قتل فيه سائق سيارة بعدما انفجرت الوسادة الهوائية في وجهه إثر اصطدامٍ أكد شهود عيان أنه بسيط للغاية.

ولقي الشاب، الذي كان يقود سيارة تحمل علامة إحدى شركات السيارات التشيكية، مصرعه في الحال.

وأبرزت اللقطات المصورة المتداولة على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الضرر الذي تسبب فيه انفجار كبسولة وسادة الهواء، وتحطيمها لعجلة القيادة بالكامل.

وسلطت تقارير صحفية الضوء على حملة الاستدعاءات الموسعة التي أعلنت عنها الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة الأمريكية"NHTSA" ، وتشمل عدد كبير من طرازات السيارات بسبب عيوب خطيرة في وسائد الهواء والتي تستمر أعمالها حتى عام 2019 المقبل.

وقالت الإدارة في تقرير رسمي: بعد التشاور مع مصنّعي السيارات المتضررين وشركة "تاكاتا" اليابانية المتخصصة في صناعة الوسائد الهوائية توصي مالكي عدد من الطرازات بوجوب فحص واستبدال الوسائد الهوائية لخطورتها التي تصل إلي القتل.

وقدمت الإدارة الأمريكية للسلامة على الطرقات السريعة، جدولًا زمنيًا لضمان أن السيارات التي تشكل أكبر المخاطر يتم إصلاحها على الفور، بينما يتم فحص السيارات الأخرى الأقل خطورة قبل أن تتحول لأداة قتل.

واعتمدت الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة الأمريكية، في تصنيفها علي أولوية تغيير وسائد الهواء للطرازات الأقدم والمناطق الأكثر عرضة للرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة.
كانت شركة "تاكاتا" لصناعة وتطوير الوسائد الهوائية أعلنت منذ أسابيع قليلة، عن استحواذ شركة "كي سيفتي سيستمز" الأمريكية عليها، ذلك بعد 9 أشهر من إعلان الشركة اليابانية إفلاسها بسبب استدعاء عشرات الملايين من السيارات التي تنتجها شركات السيارات العالمية وتستخدم وسائد "تاكاتا" نتيجة عيوب فنية في الوسائد تؤدي إلى انفجارها وإطلاق شظايا معدنية تصيب الركاب.

وأوضحت الإحصائيات أن الحوادث القاتلة التي تسببت فيها وسائد الهواء التي تنتجها "تاكاتا" أسفرت عن مقتل 22 شخصًا وإصابة أكثر من 180 في جميع أنحاء العالم.

ويمكن التعرف علي السيارات المتوفرة في مصر، التي أوصت الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة الأمريكية بضرورة التأكد من سلامة وسائدها الهوائية من خلال ألبوم الصور المرفق.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قتلت شابا مصريا.. تقرير أمريكي يحذر من الوسائد الهوائية لعدد من السيارات: 18 بمصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51147

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم