آخر الأخبارأخبار السيارات › نظرة على أهم سيارات لاند روفر خلال 70 عاماً وتاريخ الشركة

صورة الخبر: نظرة على أهم سيارات لاند روفر خلال 70 عاماً وتاريخ الشركة
نظرة على أهم سيارات لاند روفر خلال 70 عاماً وتاريخ الشركة

تحتفل لاند روفر بذكرى تأسيسها منذ 70 عاماً هذا اﻷسبوع، وبهذه المناسبة سوف نستعرض معاً اليوم أهم وأبرز ما صنعت الشركة في عالم السيارات بداية من كونها تمتلك طرازا وحيدا، وحتى يومنا هذا بعد أن أصبحت أحد أكبر مصنعي السيارات المصممة للطرق الوعرة في فئة السيارات الفاخرة.

نموذج لاند روفركانت لاند روفر اﻷصلية مستوحاة من جيب اﻷمريكية، وقد تم تصميمها بواسطة موريس ويلكز وأخيه سبينسر، لتكون احدى أول طرازات روفر، وقد استخدم الجيل اﻷول منها هيكل معدني مع استخدام طلاء عسكري.

رنج روفر SV كوبيه 2019
سيتم إنتاج أحدث رنج روفر بثلاثة أبواب في عدد محدود، مع 999 وحدة فقط، ويبلغ سعر الواحدة 1.110 مليون ريال.

يذكر أن لاند روفر قد أمضت ثلاثة أعوام في تطوير هذا الطراز.

رنج روفر سبورت 2006
أحد أمثلة لاند روفر اﻷخرى في تنويع خطها اﻹنتاجي لتلبية الطب السوقي، تم صنع رنج روفر سبورت في وسط صيحة مركبات SUV الرياضية لتكتسب شعبية كبيرة وسط لاعبي كرة القدم وتصبح واحدة من أعلى طرازات لاند روفر مبيعاً.

رنج روفر 1970في نهاية الستينات، كانت مجموعة ليلاند البريطانية المالكة لشركة لاند روفر في ذلك الوقت تحاول التوسع في خطها من المركبات الموجهة للطرق الوعرة من خلال طراز أكبر وأكثر جاذبية، ما نتج عنه طراز رنج روفر، لتصبح رنج روفر بعدها علامة فرعية تابعة لعلامة لاند روفر ويصبح رنج روفر أقدم طراز مستمر لدى الشركة حتى اليوم.

ديسكفري 1989
كانت ديسكفري أولى محاولات لاند روفر في إطلاق سيارة تحوز على إعجاب جمهور المستهلكين العام، حيث عملت على استخدام الكثير من مزايا طراز رنج روفر اﻷغلى، لتصل اليوم إلى جيلها الخامس وتصبح المفضلة لدى الكثيرين.
فريلاندر 1997
بعد مرور ثمانية أعوام على إطلاق ديسكفري، بدأت لاند روفر بالتوسع في خطها اﻹنتاجي بالدخول إلى سوق مركبات SUV الصغيرة، وعلى الرغم من صغر حجم هذا السوق عام 1990، إلا أنه يكاد يكون أكثر اﻷسواق تنافسية اليوم، مع العلم أن بديلتها حاليا هي ديسكفري سبورت.

رنج ستورمر 2004
مع ابتعاد لاند روفر عن استهداف المستهلكين العاملين في المجال الزراعي، والانتقال للتركيز على شريحة اﻷشخاص الذين يودون أن تعبر سيارتهم عنهم، كان نموذج ستورمر الاختباري في عام 2004 يستعرض مستقبل العلامة البريطانية، كما أنها كانت أول نموذج اختباري من لاند روفر، لتدخل بعدها إلى خط اﻹنتاج خلال عامين تحت اسم رنج روفر سبورت.

رنج روفر إيفوك 2011
حسب رأي الكثيرين، يعتبر هذا الطراز هو أولى طرازات لاند روفر التي تهتم بالشكل الخارجي أكثر من اﻷداء، وذلك على الرغم من كون طراز إيفوك ذات قدرة قوية على مجابهة الطرق الوعرة، إلا أن هدفها اﻷساسي هو استعراض شكلها العام، وهو ما نجح كثيراً.

رنج روفر سبورت SVR
يبدو أن رنج روفر سبورت لم تكن رياضية كفاية لجمهور لاند روفر، لذا قامت الشركة بصنع هذا الطراز تحت قسم العمليات الخاصة لها بشكل محدود.

رنج روفر إيفوك الكشف
بعد أن تنبأت لاند روفر بالمستقبل في التسعينات مع إطلاق فريلاندر قبل بدء صيحة مركبات SUV الصغيرة الحالية، قد تكون الشركة تتنبأ بصيحة جديدة مع إطلاق إيفوك الكشف.

ديفندر ووركس V8

يعتبر هذا الطراز اﻹحتفال اﻷخير بالطراز الكلاسيكي الذي عرف باسم ديفندر في التسعينات، حيث قامت لاند روفر بصنعه بشكل يدوي من عدة سيارات ديفندر قديمة وأعطته محرك V8 بقوة 405 حصان، في ذكرى الطراز اﻷصلي، المقرر إعادة إحياؤه في 2019.

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نظرة على أهم سيارات لاند روفر خلال 70 عاماً وتاريخ الشركة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25122

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager